الرائدة في صحافة الموبايل

ملف “حمزة مون بيبي”.. ابتدائية مراكش تدين دنيا باطما ومن معها بالحبس النافذ

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

ارتباطا بما بات يعرف بملف “حمزة مون بيبي” و بعد جلسة محاكمة مراطونية، أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش يومه الخميس 30 يوليوز، حكمها في حق الفنانة المغربية دنيا باطما ومن معها. وقضت المحكمة في حق الفنانة دنيا باطما بثمانية أشهر سجنا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متابعة دنيا باطما في حالة سراح ، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام و”عائشة عياش”، و”صوفيا شاكري” وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.
وتوبعت الفنانة المغربية دنيا باطما بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد