الرائدة في صحافة الموبايل

العيون.. الولاية تغلق الميناء والجماعة تشترط على البحارة الخضوع لاختبارات كوفيد 19

أحمد رباص – دنا بريس

رداً على إعلان ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، صباح يوم أمس السبت، عن إغلاق ميناء العيون، أكد رئيس جماعة المرسى بدر الموسوي، أن مراكب صيد الأخطبوط، التي خضع بحارتها بالفعل لاختبارات فحص كوفيد 19، استأنفت نشاطها بشكل منتظم.
استأنفت قوارب صيد الأخطبوط التي فاق عددها 70 نشاطها يوم السبت 8 غشت، فيما أجريت الفحوصات الطبية اللازمة بحسب مختصين في ميناء أكادير لفائدة البحارة الذين سيلتحقون بعملهم بمجرد حصولهم على النتائج السلبية لاختبارات كوفيد 19، طبقا لما قاله السيد الموسوي، في بيان صحفي، وهو أيضا رئيس الجمعية الجهوية لأرباب وربابنة وبحارة مراكب الصيد البحري.
وأوضح أن إغلاق الميناء هو قرار تم الإعلان عنه قبل عيد الفطر يقضي بضرورة خضوع البحارة الراغبين بمغادرة إقليم العيون لاختبارات سلبية مرتبطة بفيروس كوفيد 19 إن أرادوا قضاء عطلة العيد مع ذويهم قبل أن يستأنفوا نشاطهم، تفاديًا لموجة جديدة من العدوى، كما حدث قبل عيد الأضحى، من شأنها أن تؤدي إلى شل الحركة في الميناء والمنطقة الصناعية.
وبدلا من ذلك، أعلنت ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، صباح يوم السبت، إغلاق ميناء العيون “حتى إشعار آخر” من أجل “تجنب موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد”.
أبلغت الولاية أصحاب قوارب الصيد والبحارة أنه تقرر إغلاق ميناء العيون “حتى إشعار آخر” بسبب الوضع الوبائي في المدينة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ولتجنب موجة ثانية من هذا الوباء “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد