الرائدة في صحافة الموبايل

بالجديدة وسيدي بنور.. الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للشباب في زمن كورونا

مراسلة يحيى بالي/ جهة الشرق – وجدة

تحت شعار “شباب ملتزم مدنياً من أجل عالم بدون كوفيد – 19” سيحتضن إقليمي الجديدة وسيدي بنور فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للشباب وذلك يومي 12 و13 غشت 2020 بتنظيم حملات تحسيسية لفائدة الساكنة المحلية ومجموعة من الندوات والورشات التكوينية عن بعد.

وتنظم هذه الدورة حسب بلاغ صحفي صادر عن المنظمين من قبل مشروع دعم الالتزام المدني للشباب الذي يشارك في تمويله الاتحاد الأوروبي وتعمل على تنفيذه كل من مؤسسة الشرق الأدنى (المملكة المتحدة) وجمعية الشباب لأجل الشباب، وذلك بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – إقليم سيدي بنور-وبشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجمعية الشباب لأجل الشباب والرابطة المغربية للشباب والطلبة والتحالف المغربي لمجالس دور الشباب والجمعيات المحلية والإقليمية التي تنشط بإقليمي الجديدة وسيدي بنور. 

وسيعرف هذا الحدث، حسب ذات البلاغ تنظيم مناقشات عن بعد بين المؤسسات والفاعلين الجمعويين والباحثين والشباب من خلال موائد مستديرة وندوة وطنية حول عدة مواضيع منها “الجامعات ودور الشباب والجمعيات: أية خدمات وأية آليات لتعزيز الكفاءات التقنية والسلوكية للشباب” و “أدوار دُور الشباب في الانخراط المدني للشباب” و”أهداف التنمية المستدامة في المغرب: تشخيص الوضع” و”الشباب والمواطنة من أجل التنوع والاختلاف في المغرب: أية رهانات في النموذج التنموي الجديد؟”. 

ولتعبئة وتوعية الساكنة المحلية من أجل مواجهة جائحة كوفيد-19، سيُنظَّم نشاط ميداني من قبل الشباب المشارك ودور الشباب والجمعيات المحلية في إطار حملة توعوية حول أهمية احترام التدابير الوقائية والتدابير التي اتخذتها الحكومة لمواجهة كوفيد-19 في جماعات سيدي بنور والعونات والوالدية. كما سيستفيد الشباب من تكوين عن بعد حول المناحي المهنية لمرحلة ما بعد كوفيد-19.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة جعلت من 12 غشت يوماً عالمياً للشباب يتيح للمؤسسات الدولية والمنظمات غير الحكومية فرصة الاحتفاء بدَوْر الشباب والنهوض بهم كشركاء أساسيين في التغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد