الرائدة في صحافة الموبايل

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تؤجل الامتحانات الربيعية

أميمة الزلكامي – دنا بريس

صرحت يومه الأربعاء جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس عن تأجيل موعد امتحانات الدورة الربيعية التي كانت مقرر انطلاقها سابقا في الأسبوع الأول من شهر شتنبر الى موعد لاحق لجميع المسالك و بكل المؤسسات التابعة لها .
وقررت الجامعة هذا القرار اثر عقد مجلس تنسيق الجامعة اجتماعا نوقش فيه بيداغوجية تنظيم امتحانات الدورة الربيعية في ظل جائحة كورونا ، كما تم تقرير التدابير الإحترازية الواجبة لمنع تفشي الوباء وسط الجامعة. و جاء الاجتماع بعد البلاغ الإخباري لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي حول استكمال الموسم الجامعي 2019/2020 و الاستعداد الدخول الجامعي 2020/2021.
كما أشارت الجامعة إلى أن امتحانات الدورة الربيعية ستجرى عن بعد بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود ، بمسالك الإجازة المهنية والماستر في المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح .
كما أشار البيان عن فتح منصة التسجيل القبلي للامتحانات الحضورية لمسالك الاجازة على البوابة الإلكترونية للجامعة .
كما اكدت الجامعة على ضرورة الإدلاء بالتصريح لكل طالب مصاب بفيروس كورونا عبر منصة التسجيل القبلي للإمتحان قصد تمكينه لاحقا من الإجتياز بعد شفائه ، و في حين عدم التصريح بإصابته أثناء اجتيازه الامتحان سيتعرض لعقوبات إدارية وجنائية حسب القانون الجاري به العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد