الرائدة في صحافة الموبايل

التامك.. توضيح بخصوص إصابة معتقلين في السجن المحلي عين السبع

عبدالعالي الطاهري – دنابريس

رداً على ما تم تداوله ببعض الجرائد والمواقع الالكترونية من إشاعات بخصوص إصابات في صفوف نزلاء بالسجن المحلي عين السبع 1، أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون، أن هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة، إذ لم يتم تسجيل أية إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في صفوف السجناء بهذه المؤسسة.​ وتؤكد المندوبية العامة في بلاغ لها، أنها تراقب باستمرار مدى حرص إدارات المؤسسات السجنية على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية المتخذة لتفادي تسرب الفيروس إلى هذه المؤسسات.

 وبخصوص الإصابات المسجلة في صفوف الموظفين، فإنها حصلت خارج المؤسسات السجنية وذلك في ارتباط بتحركاتهم الأسرية والاجتماعية، شأنهم في ذلك شأن باقي أفراد الساكنة العامة.نفس المصدر أضاف أنه كلما تأكدت إصابة موظف من الموظفين أو تأكدت مخالطته لحالة مصابة فإن إدارة المؤسسة تقرر استبعاد الموظف المعني من العمل داخل المؤسسة وتخبر السلطات الإدارية والصحية المختصة بقصد اتخاد الإجراءات الصحية المعمول بها.وتعلن المندوبية العامة لإدارة السجون في هذا الإطار،أنها اتخذت قرارا يقضي بضرورة خضوع كل الموظفين الذين كانوا في عطلة لاختبار كوفيد-19 قبل الالتحاق بالعمل بالمصالح المركزية والجهوية وبالمؤسسات السجنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد