الرائدة في صحافة الموبايل

السجن مدى الحياة في حق مرتكب فاجعة مسجدي نيوزيلاندا

فدوى أمزيل – دنا بريس

من منا لايتذكر تلك اللحظات المؤلمة والمرعبة للمجزرة التي ارتكبت في مسجدين, يوم 15 مارس 2019 بنيوزيلاندا، والتي نفذها الاسترالي برينتون تارانت البالغ من العمر 29 سنة .

بدم بارد وقلب متحجر، اردى هذا الارهابي 51 قتيلا بعدما دخل المسجدين بسلاح يطلق النار على كل من صادفه، فمنهم من فر ومنهم من كان مصيره الموت.

تسبب اليميني المتطرف الاسترالي بفقدان الناس لعائلاتهم واقاربهم وأصدقائهم في تلك الليلة، جرح عميق سيبقى في قلوب أهالي الضحايا إلى الأبد، وألم شديد على كل مسلم وكل من يملك ذرة إنسانية في هذا العالم .

يوم الخميس 27 غشت 2020 كانت محاكمة برينتون تارانت التي قضت بسجنه مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط عنه، وذلك وفق التهم التي وجهت إليه والتي اعترف بها، وهي 51 جريمة قتل و40 محاولة قتل وكذا تنفيذ عمل إرهابي، وهو حكم يعتبر الأول من نوعه في تاريخ نيوزيلاندا .

وكان القاتل قد نشر بيانا من 73 صفحة على تطبيق تويتر، يتوعد فيه بهجوم إرهابي كما قام بببث فيديو على الهواء مباشرة يوثق لوقائع المجزرة المروعة التي ارتكبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد