الرائدة في صحافة الموبايل

حبيب كروم يراسل آيت الطالب لإعادة ملف الممرضين إلى طاولة المفاوضات

الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

في إطار جهودها المتواصلة تراسل الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، خالد آيت الطالب وزير الصحة، من أجل إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي لفائدة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، ضحايا التعديلات والتتميمات التي وقعت على المراسيم والقوانين المؤطرة لإطارهم المهني، وذلك لجبر الضرر ورد الاعتبار نسبيا لفئة عانت التهميش والإقصاء لسنوات.

يشير حبيب كروم رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في مراسلة توصلت بها جربدتنا “دنا بريس “، بأن اهتمامه بملف الممرضين المجاازين يدخل ضمن اهتمامات الجمعية كجمعية مهنية ووطنية مسؤولة تضع هموم الممرضين وتقني الصحة والقابلات في صلب اهتماماتها، ولأنها كجمعية تلتزم بدورها كشريك مهني في إيجاد حلول عملية وواقعية لهذه الفئات.

فالتسوية الأخيرة التي صادقت عليها وزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة المتمثلة في إقرار سنتين اعتباريتين لفائدتهم، عمقت حجم المعاناة لدى الممرضين المجازين بسبب الإقصاء.

وفي ذات السياق يقترح حبيب كروم من آيت الطالب إعادة الملف إلى طاولة المفاوضات من جديد، بغية إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي، مما من شأنه أن يساهم في تجاوز هذه الوضعية المقلقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد