الرائدة في صحافة الموبايل

ورزازات.. التنسيق النقابي الثلاثي يطالب بتأجيل الدخول المدرسي وها علاش؟!

أحمد رباص – دنا بريس

في بيان مشترك، يثمن التنسيق النقابي الثلاثي بين الجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم بورززات صيغة التعليم الحضوري، ويدعو إلى تأجيل الدخول المدرسي إلى حين توفير الشروط الصحية والتربوية الملائمة.
يتابع التنسيق النقابي الثلاثي باشغال وقلق عميقين مجريات الدخول المدرسي بإقليم وزارات في ظل جائحة كوفيد 19 وطنيا ومحليا، خصوصا بعد توقيع محضر الدخول حضوريا وعقد لقاء تواصلي عن بعد مع المديرية الإقليمية يوم الأربعاء 2 شتنبر .
خلال هذا اللقاء سجل التنسيق الثلاثي انعدام ومحدودية الموارد المالية والبشرية لدى المؤسسات التعليمية من أجل تنزيل أمثل للبروتوكول الصحي. كما لاحظ ضعف بنية الاستقبال وانعدام الوسائل الاحترازية أثناء عملية التسجيل وإعادة التسجيل.
كان هذا اللقاء فرصة سانحة لينبه التنسيق المديرية الإقليمية إلى هشاشة المرافق الصحية وعدم كفاية المتوفر من المراحيض والصنابير وخلو الكثير من الفرعيات في العالم القروي من أي مصدر مائي.
في نفس السياق، أشار البيان إلى غياب تصور واضح حول تدبير الداخليات والإطعام المدرسيين، وكذا إلى عدم إشراك الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني في تدبير الدخول المدرسي وإنهاك الأطر الإدارية والتربوية بمهام خارج اختصاصاتهم.
في ختام البيان، أشاد التنسيق النقابي بثقة الأسر التعليمية في المدرسة العمومية من خلال اختيار التعليم الحضوري لأبنائها، محملا المديرية الإقليمية بورزازات كامل المسؤولية في استفحال الوضعية الوبائية بالإقليم. لهذا يدعو إلى تأجيل الدخول المدرسي إلى حين توفر شروط السلامة الصحية اللازمة لتنزيل البروتوكول الصحي المنصوص عليه في المذكرة الوزارية 20/39.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد