الرائدة في صحافة الموبايل

قيادة احمر إقليم تارودانت.. تعليمات عاملية في إطار “تيويزي ” لمحاصرة كورونا

رشيد الكادي- جهة سوس ماسة

تماشيا مع التعليمات السامية الملكية، نظمت السلطة المحلية بقيادة أحمر إقليم تارودانت، يوم الأحد 6 شتنبر 2020، مجموعة من الأنشطة التضامنية ضمن لجنة اليقظة المحلية، وذلك بتوجيه من عامل الإقليم وبحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ورئيس دائرة وقطب سيدي موسي الحمري.

جاءت الأنشطة كالآتي:

*تنظيم حملة تحسيسية وتوعية بمشاركة فعاليات المجتمع المدني المحلي أمام مقر القيادة تخللتها كلمة توجيهية، منها كلمة السيد كبور الماسي رئيس جمعية كبور الماسي لأعمال الاجتماعي و الخيرية التي وفرت 10000 كمامة من نوع الجيد الثوب المزدوج، قابلة للغسل و إعادة الاستعمال عدة مرات؛ سلمت لمختلف شرائح المجتمع المدني المحلي من 06 تعاونيات نسوية و 46 جمعية المجتمع المدني من نفوذ القيادة؛ كما همت قطاع التعليم بمناسبة دخول الموسم الدراسي، من جمعيات الآباء و أولياء التلاميذ ب11 مجموعة مدرسية؛ و مديري الاعداديتين المحليتين؛ وأئمة المساجد 8 المفتوحة بنفوذ القيادة. ؛ قصد العمل على توزيعها على الساكنة بمنازلهم بحضور اللجن المحلية.

*تويزي الماء الشروب؛ تزويد سكان لمنيزلة المركز جماعة لمنيزلة بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنتين صهريجية تابعتين لكل من جماعة لمنيزلة و التعاون الوطني مكنت الساكنة من 117 طن.

*تزويد سكان دوار الطالعة جماعة احمر لكلالشة بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنة صهريجية تابعة لجماعة احمر لكلالشة مكنت الساكنة من 12 طن و كذا الرحل المقيمين بغابة تمساط بجماعة زاوية سيدي الطاهر بواسطة شاحنتين تابعتين لجماعتي اداومومن و لمنيزلة ؛ بكمية 11طن من الماء الشروب.

*استمرار عملية تعقيم المؤسسات التعليمية التابعة للقيادة احمر و دار الطالب بأحمر لكلاشة تحت إشراف هذه السلطة المحلية و اللجن المحلية بالدواوير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد