الرائدة في صحافة الموبايل

التجمع الدستوري يُسائل آيت الطالب على إثر وفاة الطفلة ذات السنتين بشفشاون

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

على إثر وفاة الطفلة الرضيعة ذات السنتين، بسبب الاختناق بعدما علقت حبة عنب في قصبتها الهوائية، بجماعة أمتار التابعة لإقليم شفشاون، وجه فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، رسالة لوزير الصحة، خالد آيت الطالب.
فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب،و في سؤاله الكتابي الموجه لوزير الصحة، أكد أن “الوضع الصحي بإقليم شفشاون يعرف تردياً كبيراً على مستوى الخدمات الصحية، تتجلى أساساً في قلة الموارد البشرية والتجهيزات الصحية، إضافة إلى ضعف منظومة التواصل”، معتبراً أن ما حدث بشفشاون، “دليل على ما آلت إليه المنظومة الصحية على مستوى الإقليم، بعد وفاة طفلة لم يتجاوز عمرها السنتين جراء ابتلاعها حبة عنب”.
وأوضح المصدر ذاته، أن “هذا الحدث تسبب في استياء كبير لدى ساكنة الجماعة والإقليم، وليست هذه الحالة معزولة،بل يعرف الإقليم اختلالات كثيرة في الخدمات الطبية وغياب أبسط شروط التطبيب والتدخلات المستعجلة في مستوصفات جماعات الإقليم أو في المستشفى الإقليمي بشفشاون”، مشيراً إلى أن “ساكنة الإقليم تشتكي من عدم تمكينها من الأدوية الموجودة داخل المستوصفات”.
وطالب فريق التجمع الدستوري بالغرفة الأولى للبرلمان،مجلس النواب، وزير الصحة، بالكشف عن الإجراء ات التي تنوي الوزارة القيام بها لتحسين الوضع الصحي بالإقليم، والتدابير المتخذة لتعزيز الأطقم الطبية ذات الإختصاص بالمستشفى الإقليمي بشفشاون، متسائلا عن آجال إخراج مشروع مستشفى باب بَرَّد إلى حيز الوجود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد