WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

طلبة ممنوعون من اجتياز الامتحانات يدخلون في اعتصام مفتوح أمام كلية العلوم أكادير

- الإعلانات -

أعلن الطلبة المطرودون الثلاث عن دخولهم في اعتصام مفتوح أمام باب كلية العلوم ابن زهر أكادير، بعد عدم تراجع إدارة الكلية عن قرار الطرد الذي أصدره العميد الجديد بتزكية من رئاسة جامعة ابن زهر.

وفي تصريح إعلامي، قال عبد الناصر طوني، أحد الطلبة المطرودين، أن “هذا القرار لا أساس قانوني أو إداري أو تربوي له، مؤكدا أن قرار طردهم جاء “لإسكات الأصوات الحرة من داخل أسوار الساحة الجامعية”.

وشدد المتحدث نفسه، على “أنهم لن يتنازلوا عن حقهم في التعليم ولا عن خدمة الطلبة والطالبات وتأطيرهم بالكلية”، محملا في الوقت نفسه “وزارة أمزازي مسؤولية استمرار هذه المهزلة المتمثلة في طردهم فقط لإسكاتهم وثنيهم عن عزمهم”.

وفي السياق نفسه أوضح عبد الكريم ضوبيل، نائب كاتب فرع “أوطم” بجامعة ابن زهر، أنهم “يسجلون انتهاكا جديدا من انتهاكات الحقوقية والقانونية في حق الطلبة المطرودين الثلاث، والمتمثل في حرمانهم من حق في التعليم، مشيرا إلى أن هؤلاء المطرودين يمنعون من اجتياز امتحاناتهم بل وحتى منعهم من دخول الكلية”.

وأضاف ضوبيل، أن هذا الاعتصام، جاء بهدف “إرسال رسائل متعددة يلتقطها من هو أحق بالتقاطها”، لافتا إلى أن “هؤلاء الطلبة المطرودين من خلال تجسيدهم لهذه الاعتصام يرسلون رئائل مفادها أنهم لن يتراجعوا عن حقهم المشروع في التعليم قيد أنملة، وأنهم ماضون في عزمهم، لأنهم رغم حالة الطوارئ والظروف الصحية أبوا إلا أن يجسدوا هذا الشكل النضالي”.

داعيا كافة “الطلبة من داخل كلية العلوم وجامعة ابن زهر وكل الغيورين على الجامعة المغربية إلى إتمام تضامنهم المطلق واللامشروط مع الطلبة المطرودين إلى حين تحصين حقهم المشروع في التعليم”.

يذكر أن جامعة ابن زهر شهدت احتجاجات عارمة تمثلت في مقاطعات للدروس لأسابيع متوالية بكلية العلوم، شهر فبراير المنصرم، احتجاجا على طرد الطلبة المعتصمين حاليا بسبب وللمطالبة بإرجاعهم لمقاعدهم الدراسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.