الرائدة في صحافة الموبايل

جامعة “حماية المستهلك” تدعو المواطنين لعدم التهافت على أدوية كورونا وتحمل المسؤولية لوزارة الصحة

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

دعت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، المواطنين لعدم التهافت على أدوية البروتوكول العلاجي لداء كورونا، حفاظا على توازن العرض والطلب.
وقالت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في بيان لها، إنه “بلغ إلى علمها نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا”، مؤكدة على أنها تقصت في الأمر، ما أكد عدم توفر أغلب الصيدليات على هذه الأدوية، خاصة فيتامين سي أو الزنك، باستثناء الأزيتروميسين الموجودة أدويتها الجنيسة بوفرة.

وأبرزت أن “هذا الأمر الذي يبرهن عن ضعف استراتيجية وزارة الصحة في توفير الأدوية بالقدر الكافي لعموم المواطنين وضعف استراتيجيتها في التصدي لهذا الوباء، واستهتارا بصحة المواطنين المرضى أو الذين يريدون أخذ الاحتياطات عند إحساسهم بأعراض المرض”.
وحملت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، وزير الصحة خالد آيت الطالب، مسؤولية أية انتكاسة صحية بالبلاد جراء عدم توفير الأدوية للمواطنين، داعية إياه لإلزام مديريته في الأدوية إلى تفعيل دورها الرقابي للشركات المنتجة لهذه المواد الحيوية، وعدم الاكتفاء بمراقبتها عن بعد وتوفير الأدوية والمواد الصيدلانية للمواطنين بصفة آمنة ومستمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد