الرائدة في صحافة الموبايل

مدير مؤسسة خاصة بفاس يحرم تلميذين من الدراسة وحقوقيون يراسلون وزير التعليم

مريم المير – دنا بريس

أرسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طلب إلى السيد الوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مساء الثلاثاء الجاري من أجل التدخل العاجل لضمان حق تلميذين في التعلم.

اذ تضمن الطلب ان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس سايس تشهد قلقا كبيرا تجاه التلميذ ين بعدما تم منعهما من حق التعلم من طرف مالك المؤسسة الخصوصية المنحدرة بمدينة فاس “الإقامة”

وذلك علما أن والد التلميذين يؤكد استفاءه للواجبات المادية و مستحقات التمدرس ابنائه بالمؤسسة عند إعادة تسجيلهم بالمؤسسة في بداية الموسم الدراسي 2020-2021.

اذ تطالب الجمعية من السيد الوزير بالتدخل السريع من أجل تمكين التلميذين من إستئناف متابعة دراستهم في المؤسسة المذكورة مراعاة للمصلحة الفضلى للطفلين وتفاديا التأثير السلبي على وضعيتهما النفسية ،وحرصا على الالتزام بتطبيق القانون المنظم للتعليم الخصوصي للحد من رهن مصير التلميذ والتلميذات هذا القطاع.

وتؤكد الجمعية من جهة أخرى على مسؤولية الوزارة مركزيا و جهويا و إقليما في ضمان الشروط الملائمة للحق في التنظيم عبر تسيير تشكيل جمعيات أباء وأولياء تلميذات و تلاميذ مؤسسات القطاع الخصوصي دون صعوبات أو عراقيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد