الرائدة في صحافة الموبايل

المكتب المحلي للحزب الإشتراكي الموحد بصفرو.. يعقد اجتماعا يتداول فيه قضايا الساعة

بيان

عقد  المكتب  المحلي للحزب  الإشتراكي الموحد  بصفرو اجتماعا يوم السبت 3  أكتوبر 2020 ، و بعد التداول في مختلف القضايا  السياسية و الإ جتماعية و التنظيمية ، سجل مايلي  : 

1 . على  الصعيد الدولي  : 

    استمرار  الوضع العالمي  النيولبرالي المتوحش  في الهيمنة و السيطرة على خيرات الشعوب  من خلال افتعال الصراعات الإقليمية و الدولية  واضعاف الشعوب و اتقالها بالمديونية .

2. على الصعيد العربي :

    هرولة الأنظمة العربية  الرجعية نحو المشروع الأمريكي  الرامي لتقسيم الشرق الأوسط والداعم للكيان الصهيوني  عبر الدفع بهذه الأنظمة إلى التطبيع بكل تجلياته على حساب  الشعب الفلسطيني و حقوقه التاريخية المشروعة في بناء دولته  المستقلة و عاصمتها القدس .

3. على الصعيد  الوطني :

    استفحال أزمة الاوضاع  الإجتماعية و الإقتصادية و اتساع  دائرة الفقر و الهشاشة نتيجة سياسات  لا شعبية متبعة منذ الإستقلال ، و انفراد وزارة  الداخلية بتدبير جائحة كورونا يشكل مدخلا جديدا  للمزيد من هيمنة الدولة و سيطرتها على كل الدواليب و هجوما شرسا على المكتسبات التي  حققها شعبنا بفضل نضالاته و تضحياته (قانون الإضراب _ منع التظاهر _ الإعتقال السياسي _ ضرب  المرفق العمومي – تجميد الترقيات… إلخ)

4. على الصعيد  الإقليمي و المحلي  : 

    فشل  تدبير الشأن الإقليمي  و المحلي على كافة المستويات  و التخبط و الإرتباك الحاصلين في  معالجة مجموعة من الملفات و القضايا المتعلقة  بالمواطنات و المواطنين ،حيث زادت من حدة استفحالها استغلال مجموعة من السماسرة و الإنتهازيين بمأساة الساكنة .

و بناءا على  ما سبق ، فإن الحزب  الإشتراكي الموحد بصفرو يعلن

 عن :

    تثمينه  لكل القرارات  الحزبية الوطنية  الصادرة عن هيآته التقريرية و التنفيذية و الداعمة  لنضالات الشعب المغربي و الهادفة إلى بناء مشروع التغيير الديمقراطي  الشامل .

    ضعف  المستلزمات  الطبية و التقنية  في زمن كورونا و الإرتجال و اللامسؤولية  في تدبير القطاع الصحي ( غياب المندوب الإقليمي )، مما يستلزم إيجاد  حلول مستعجلة للوضع الصحي بما يضمن سلامة و صحة المواطنات و المواطنين و الأطقم الطبية 

    مطالبته المسؤولين  على قطاع التكوين المهني بالمدينة  توسيع بنية الإستقبال مع تنويع الشعب و المسالك استجابة لسوق الشغل و لرغبات الطلبة و الطالبات و بما يتماشى ورغباتهم (هن) في التكوين التقني و المهني الهادف مع توفير مخاطب دائم بالمؤسسة لتمكينهم من تسلم الشواهد و الوثائق الضرورية .

    شجبه التلاعبات التي تطال تدبيرحق الساكنة  في الإستفادة من اسواق القرب (السلاوي نموذجا)، ومطالبته فتح تحقيق شفاف حول  ما يشوب هذا الملف من اختلالات أضحت حديث الرأي العام الصفريوي .

    شجبه التدبير اللامسؤول و العشوائي لقطاع النقل العمومي و المدرسي  ومطالبته السلطات الإقليمية تحمل المسؤولية في مراقبة هذا المرفق الحيوي في الحياة اليومية للمواطنات و المواطنين  حفاظا على الصحة من وباء “كوفيد 19” واحتراما للبروتوكول الصحي المنصوص عليه في قانون الطوارئ الصحية و عدم اثقال  كاهلهم (هن) ماديا .

    تحذيره من تردي  الوضع البيئي بالإقليم (استنزاف الفرشة المائية و تهريب المياه خارج الإقليم –عدم احترام دفاتر التحملات فيما يخص  مقالع الرمال مع غياب المراقبة _الزحف الإسمنتي الذي يطوق الحزام الأخضر و يخنق المدينة …. إلخ )، و دعوته إلى الرفع من الوعي الإيكولوجي و جعله سياسة عمومية ، و مطالبته بمنع منح التراخيص لفتح المقالع بما يحفظ الثروة الغابوية و الموارد المائية و الصحة العامة بالإقليم .

    تسجيله بكل أسف شرود و تيه  وانغماس المجلس البلدي بصفرو في صراعات هامشية شخصية أبطالها سماسرة الإنتخابات  و البعيدة كل البعد عن هموم و تطلعات الساكنة .

    تنديده  الشديد بالتلاعب  المقيت بملف مقبرة  المسلمين بصفرو و المقاربة  المعتمدة في تدبير هذا الشأن  و الإنفراد بالرأي ، واعتباره ذلك  جزء من التعدي على الإنسانية في حياتها  كما في مماتها .

    مطالبته  السلطات الإقليمية والمنتخبة بتشجيع  كل المبادرات الجمعوية و الشبابية الرامية  إلى تطوير السياحة الجبلية كإرث محلي لخلق تنمية  مستدامة بالجبل الذي يطاله التهميش وكذا المطالبة  بتوفير ملاعب القرب و مكتبات الأحياء و دور الشباب حماية لهم .

    تجديده الدعوة  إلى إطلاق سراح  كافة المعتقلين السياسيين  و معتقلي الرأي و إيقاف المتابعات  في حق الصحافيين و مناضلي الحزب و الصف  الديمقراطي و رفضه المطلق للقوانين الزجرية التراجعية المقيدة للحريات العامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد