الرائدة في صحافة الموبايل

بالعاصمة الإسماعيلية.. ميلاد أول نواة مجتمعية موسومة بمؤسسة “قلوب رحيمة”

الإعلامية نادية الصبار – دنا بريس

عرفت العاصمة الإسماعيلية، يوم أمس الجمعة 23 أكتوبر 2020 ، ميلاد أول نواة مجتمعية موسومة بمؤسسة “قلوب رحيمة”، والتي عقدت جمعها العام بغرفة الصناعة التقليدية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

فبعد قراءة القانون الأساسي والمصادقة عليه، تم اقتراح الفاعل الجمعوي والإطار الجامعي والمراسل الإعلامي والكاتب المسرحي، والرياضي.. أحمد بلبول وصاحب مبادرة “قلوب رحيمة” لترؤس المؤسسة، والذي رغم امتناعه تم اقتراحه من جديد والتصويت عليه بإجماع لتشكيل مكتب مسير للمؤسسة.

صرح بلبلول بمناسبة ترؤسه لمؤسسة “قلوب رحيمة”: “أشكر كل الذين وضعوا هذه الثقة أو عبروا واتصلوا، أو حضروا مراسم الجمع العام التأسيسي التاريخي للإرتقاء بالقضايا المجتمعية بالمدينة والجهة والمملكة، فالرهان الأوحد ان تحظى المؤسسة بتشريف الاسم من طرف صاحب الجلالة نصره الله، والتعطش لزيارة ميمونة واختيار جلالته لفضاء يليق بالمشروع المجتمعي”
.
وأضاف: “شكرا لكم جميعا على التهنئة والثقة والتي اعتبرها تكليفا بمسؤوليات جسام أكثر منها تشريفا، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون لنا جميعا عونا ومعينا لنكون في مستوى تطلعات صاحب الجلالة نصره الله وأيده وطموحات الشباب والطفولة وساكنة المدينة العريقة مكناس، عاصمة الملوك، وخدمة للوطن الحبيب والدفاع عن الثوابت بكل ثقة ومسؤولية”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة جعلت نصب أعينها تعزيز مفهوم التعاون والتضامن عن طريق الحملات تحسيسية و الندوات والمحاضرات، وكذا المساهمة في حل المشاكل المختلفة عن طريق الوساطة الاسرية. كذلك تهدف المؤسسة للمساهمة في الادماج الاجتماعي عبر التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والاهتمام بقضايا اليتامى والأرامل والنهوض بالأطفال في وضعية الشارع والأشخاص في وضعية إعاقة…
،
كما تجدر الإشارة إلى أنه بختام الجمع تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة انعقاد الجمع العام التأسيسي الأول لنواة مجتمعية موسومة ب”قلوب رحيمة “بتاريخ 23 أكتوبر 2020 الموافق ل 6 ربيع الأول لعام 1442 هجرية. وهذا نص البرقية:

اللجنة التحضيرية            
 نص برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة انعقاد الجمع العام التأسيسي الأول لنواة مجتمعية موسومة: ب (…..) لقلوب رحيمة بتاريخ 23 أكتوبر 2020 الموافق ل 6 ربيع الأول لعام 1442 هجرية.بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلينمولاي صاحب الجلالة و المهابةالملك محمد السادس أدام الله عزكم وخلد في الصالحات ذكركمنعم سيدي أعزك الله ونصرك.        
يتشرف خادم، الأعتاب الشريفة رئيس، النواة المجتمعية والموسومة:  ب (…..) مؤسسة قلوب رحيمة. أصالة عن نفسه، ونيابة عن أعضاء وعضوات المؤسسة أن يرفعوا إلى مقامكم العالي بالله،آيات الولاء والإخلاص المشفوعة بصادق المحبة والوفاء لجنانبكم، مبتهلين إلى العلي القدير أن يمتع جلالتكم بموفور الصحة والعافية وطول العمر.         
إن المجتمعين- يا مولاي – قد استحضروا توجيهات جلالتكم السامية التي تتضمنها خطبكم المولوية الكريمة في جميع المناسبات وما استقر عليه نظر جلالتكم  السديد من قرارات وتوجيهات حكيمة وما رسمتموه يا مولاي من غايات نبيلة وخططتموه من مقاصد جليلة بهدف تجاوز كل المعيقات بنظرة تضامنية مجتمعية مسؤولة وفاعلة وتطوعية تضع في نصب أولوياتها الحالات الإنسانية بتنسيق مع كافة الشركاء يطبع عملها الديمقراطية النزاهة وتطبيق القوانين والتدابير المتخذة في مجالات تدخلها بغية الارتقاء بالمنظومة الصحية، الاجتماعية، الإنسانية والإدماج في الحياة العامة بشكل عام وتعزيز وترسيخ التضامن المجتمعي محليا، وطنيا وعالميا، بتجليات تنمية مستدامة تراعي  أسس وضوابط الحفاظ الخصوصيات الإنسانية ومراعاة كرامة المواطن وأصالة الشعب المغربي معتمدين منهج الحكامة الجيدة ارتباطا  بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.       
إن رئيس النواة المجتمعية: مؤسسة (…..) لقلوب رحيمة والذي اختير لها نشأة وولادة يسيرة في رحم الحاضرة الإسماعيلية مكناس والتي تشرئب لطلعتكم المولوية الميمونة بغية اختيار اسم لها نابع من الدوحة العلوية الشريفة ورسم معالمها وتحديد فضاء يناسب تنفيذ هذا المشروع التليد ويضمن لها البقاء والاستمرارية لخدمة الصالح العام والإسهام في النهوض بالمدينة والجهة وكافة التراب الوطني.           
وإن حسن الانتقاء والاختيار، يا مولاي، والذي راهنت عليه اللجنة التحضيرية منذ ترسيخ انشغالاتها المواكبة لظرفية جائحة كورونا كوفيد 19 المستجد وما أبانت عليه من تواصل وتفاعل بشكل عام وشامل، معتمدة مبدأ التواصل، الانفتاح والتفاعل الإعلامي أكسبها الثقة لدى الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، قررت بذلك اللجنة التحضيرية خلق أول مشروع: نواة مجتمعية على صعيد المملكة ومتطلع للانفتاح عالميا بتنسيق مع الجالية بالخارج وفق منظور شامل يعتمد على شرط الشراكة والعمل المشترك التضامني وفق القوانين المنظمة والتأطيرية للعمل المجتمعي الإنساني والإحسان العمومي والتقليدي بشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات المنتخبة ووسائل الإعلام والمجتمع المدني بالمغرب وخارجه.مولاي أعز الله أمركم، أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء الجمعية، نؤكد لسيدنا المنصور بالله دام عزه وعلاه بهذه المناسبة تجندنا المطلق والدائم وراء جلالتكم الشريفة لإنجاح التضامن المجتمعي الشامل والذي وضعت جلالتكم المحفوفة بالعناية الربانية أسسه….، وانخرطت في مجالاته، ملتحمة، كل مكونات المجتمع المدني المغربي ومؤسساته، قاطعين العهد على أنفسهم الاضطلاع بما طوقتموهم به يا مولاي من شرف الأمانة ونبل الرسالة على الوجه الأكمل وبما يخدم مصالح الطفولة والشباب والفئات المعوزة والحالات الإنسانية للمجتمع.    حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم وأبقاكم ذخرا وملاذا لهذه الأمة ومتعكم بدوام الصحة وطول العمر وأقر عينكم بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشد أزر جلالتكم بشقيقكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي  رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب.           
والسلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاتهخادم الأعتاب الشريفة      …………………………………………..رئيس النواة المجتمعية: (…..) مؤسسة قلوب رحيمة.وحرر بمكناس: بتاريخ 23 أكتوبر2020 الموافق ل 6 ربيع الأول لعام 1442 هجرية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد