الرائدة في صحافة الموبايل

الباحث الإعلامي زايد عبدالله يدعو إلى تنمية مهارات الإعلاميين في استراتيجيات التواصل المؤثر

المنامة
 دعا زايد سلطان عبدالله الباحث في الإعلام والتواصل، إلى العمل على تنمية مهارات الإعلاميين في استراتيجيات التواصل المؤثر بأكبر قدر من الفاعلية والإتقان، مما يتطلب تنمية مهارات التخطيط الجيد والإعداد للحملات التواصلية، لافتاً إلى ما قدمه التطور التكنولوجي من إمكانيات وأدوات للإعلام حيث توجد حالياً كثافة كبيرة في المعطيات كنتاج للتطور التكنولوجي.

جاء ذلك في محاضرة إلكترونية لعبدالله مساء امس تحت عنوان “مهارات التواصل الإعلامي المؤثر” ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تعمل وزارة الإعلام البحرينية على تنظيمها عبر وسائل التواصل عن بعد.

 وتناولت المحاضرة مفاهيم التواصل والتأثير، والتأثير باللغة وإعادة إنتاج المحتوى، ومرتكزات التواصل الفعال، والحملات التواصلية الإخبارية، وخطاب التواصل الإعلامي مع الجماهير
أن التقدم التقني أحدث حالة من الخروج من التواصل الضيق إلى التواصل العريض لجمهور غير متجانس ومتعدد الرغبات، وعلى الرغم من سهولة الاتصال واستعمال الشبكة وتطبيقاتها وتوفر المعطيات إلا أن ذلك قد نتج عنه صعوبة في إدارة وتنفيذ الحملات التواصلية المؤثرة.

 ونصح في ختام المحاضرة المكلفين بالتواصل بالتأهيل الجيد وتمكين الذات من التميز والتعريف بين المعلومات والتبادلات الرقمية ودراسة سوق الجماهير إذ أن المتلقي في العصر التقني الحالي كما بات يملك حرية استعمال الشبكة بات أيضا يملك اختيار المعطيات التي يتقبلها ورفض ما يزعجه منها.

 وشهدت المحاضرة تفاعلا ًكبيراً من المشاركين الذين يمثلون عدداً من جهات القطاعين العام والخاص وطلبة الجامعات والمدارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد