الرائدة في صحافة الموبايل

ندوة دولية حول موضوع: «أي دور للمجتمع المدني العربي في مواجهة الإرهاب والتطرف ؟»

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

في إطار مساهمتها في الحركية الجمعوية الوطنية والدولية، على مستوَيَي التكوين والتأطير، التزاماً منها بالمقتضيات التي جاء به دستور 2011 ، فيما يخص الأدوار المنوطة بالمجتمع المدني المغربي، ينظم كل من :” المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف” و “الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن”، ندوة دولية، تحت عنوان : «أي دور للمجتمع المدني العربي في مواجهة الإرهاب والتطرف ؟»، وذلك يوم الأربعاء 18 نونبر 2018 ، على الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب.
وهي الندوة الدولية التي ستعرف مشاركة نخبة من الأكادميين، في مجالات العلوم القانونية والسوسيولوجيا و الإعلام و الأمن الجنائي، في أُفق طرح و مقاربة ظاهرَتَي التطرف والإرهاب في ربوع الوطن العربي، ارتباطاً بانعكاساتها السلبية على العلاقات العربية ـ العربية من جهة والعلاقات العربية ـ الدولية من جهة ثانية .
هذا علاوةً على التداعيات السلبية و في أحيان كثيرة الكارثية، التي تُخلِّفها هاتين الظاهرتين ( التطرف والإرهاب)، على المنظومة الاقتصادية والأمن الاجتماعي للبلدان ضحايا هذه السلوكات المرفوضة أخلاقياً وإنسانياً من منظور كوني شمولي.
إلى ذلك سوف يتم تناول موضوع هذه الندوة الدولية، من خلال محورين إثنين:
ـ المحور الأول : تشخيص واقع التطرف والإرهاب في الوطن العربي : قراءة كرونولوجية.
ـ المحور الثاني : الآليات الوقائية والاستباقية المعتمدة من طرف المجتمع المدني العربي لمكافحة التطرف والإرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد