الرائدة في صحافة الموبايل

ناصر بوريطة..الدين يتبرأ من السلفية ويدعو للحوار والتسامح

أسماء الرحالي – دنا بريس

أعرب وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، السيد ناصر بوريطة ، أمس الإثنين ، عن إستنكاره للأفعال و الأفكار المتطرفة المتبناة تحت إسم” الدين ” ، الذي يتبرأ منها براءة الذئب من دم يوسف .

وجاء هذا خلال المؤتمر الوزاري للنهوض بالحرية الدينية المنظمة من طرف بولونيا و الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أكد السيد بوريطة أن المغرب مقتنع تماما أن الدين مستغَل ، و هو غلاف شفاف لكتاب يبين الحقائق والجهل المعرفي الذي يودي بمجموعة من الأشخاص إلى تبني أفكار سلفية غير محسوبة على الإسلام .

أعطى بوريطة خلال كلمته مثالا يحتذى به ، بعدما قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس باستقبال قداسة البابا فرنسيس قصد الإنفتاح و التحاور بين الأديان و تحقيق مطلب التعارف المتبادل ، و من جهة أخرى أكد أن بعد النظر هو من أساسيات المقاربة المغربية و تتجسد في التذكير الدائم لصاحب الجلالة بألا يكون الدين مطية للجاهلين، على اعتبار أن ”الدين نور ومعرفة وحكمة” .

بالإضافة إلى العملانيّة الرافضة لفكرة التطرف ، حيث أن المغرب إنخرط بمبادرات ملموسة و حقيقية تتمثل في إنشاءها (معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد