الرائدة في صحافة الموبايل

بعد الجدل الأخير الذي رافقها.. لجان جهوية لتتبع وضبط مخالفات المصحات الخاصة

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

بعدما خلقت جدلاً كبيراً على المستوى الوطني، ومع تزايد شكاوى المواطنين حول الخروقات التي تقوم بها بعض المصحات الخاصة في عملية التكفل بمرضى فيروس كورونا، قررت وزارة الصحة إحداث لجنة مركزية خاصة بتتبع ومراقبة العملية بالمصحات الخاصة، مع اقتراح الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات التي يتم رصدها في إطار المراجع القانونية والتعاقدية الجاري بها العمل.
وحسب مصادر من وزارة الصحة، فقد تمَّ التأكيد على أن اللجنة تتكون من المفتشية العامة لوزارة الصحة، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي والهيئة الوطنية للأطباء.كما قررت الوزارة، حسب المصدر ذاته، إحداث لجان جهوية مكونة من المفتشين الجهويين التابعين لوزارة الصحة وممثلي المجالس الجهوية لهيئة الأطباء، بتنسيق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، من أجل القيام بمراقبة وتتبع وتنزيل القرارات المتخذة بهذا الشأن.
وستضع اللجان عدة شروط من أجل التحرك ضد المصحات المخالفة، تتمثل في ضرورة إدلاء المواطنين المتضررين بالوثائق التي تثبت ذلك لدى المفتشية العامة أو المفتشيات الجهوية التابعة لوزارة الصحة، أو لدى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بالنسبة لمؤمَّني نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد