الرائدة في صحافة الموبايل

وجدة.. انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم – النسخة الرقمية

مراسلة يحيى بالي إعداد مونية حداوي جهة الشرق


تحت شعار: ” وجدة… ملتقى للسينما المغاربية ” رفع الستار اليوم الأربعاء 25 نونبر الجاري عن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة في نسخته الرقمية ،و الذي ينظم من لدن جمعية ” سيني مغرب “، التي راهنت في هذه الدورة على عنصري التحدي والاستمرارية بالرغم من تفشي جائحة كورونا.
و يتميز برنامج الطبعة التاسعة المنعقد (من 25 إلى 29 نونبر الجاري)، و التي اختارت الجمعية أن تنظمها رقميا على موقعها الإلكتروني الرسمي، بالإضافة لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالتنوع في الفقرات و الغنى في الأنشطة الموازية ،التي دأبت سنيمغرب في كل دورة ايلاءها القيمة التي تستحقها من لوجيستيك و تنظيم .. إذ يجمع البرنامج العام، بين العروض السينمائية، والورشات التقنية والفنية، والندوات الفكرية، و الماستر كلاس ،فضلا عن برنامج الأطفال و فقرة التكريمات، حيث استهل اليوم الأول من المهرجان المغاربي للفيلم،( صباح اليوم الأربعاء 25 نونبر )، بالورشة التقنية في مجال الإخراج السينمائي مع المخرج المبدع و متعدد الاختصاصات حميد زيان ، و تلتها ورشة كتابة السيناريو في الفترة ما بعد الزوال مع السيناريست و المخرج المغربي الحسين شاني.


وارتباطا بالبرمجة دائما، يلتقي الجمهور العاشق للسينما في الوطن المغاربي عموما، و في جهة الشرق على وجه الخصوص، مع ماستر كلاس ، يقدمها الممثل المغربي الكبير ربيع القاطي في نوسطالجيا مساره الفني المتنوع و الزاخر بالتتويجات، والذي جمع بين الاشتعال في الأفلام السينمائية المغربية و العربية و الدولية،ثم تجربته في مجال الدراما التلفزيونية على مستوى الوطني و العربي كذلك، هذا بالإضافة لاشتغاله في مجال الإشهار و الأداء الصوتي لبرامج الأطفال..
هذا، و سينطلق حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان المغاربي للفيلم في وجدة عشية اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة ليلا بعروض متنوعة، تحييها الفرقة الموسيقية الوجدية دائعة الصيت ” سنيترة “، و تنشطها الاعلامية المغربية المعروفة هناء العايدي، على أن تعطى بعد حفل الافتتاح، الانطلاقة الفعلية لعرض الأفلام المدرجة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.
و يشار أن لجنة التحكيم الرسمية للمسابقة الرسمية للفيلم الروائي القصير والطويل، أسندت هذا العام للمخرج و المنتج المغربي عبد السلام الكلاعي، و بعضوية الممثلة الجزائرية ريم تاشوكت، و المخرج الليبي أسامة رزق، و الممثلة التونسية عائشة بن أحمد، و المخرج الموريتاني سيدي محمد شيكر ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد