الرائدة في صحافة الموبايل

في أول زيارة لمسؤول أمريكي للمنطقة.. مساعد كاتب الدولة الأمريكي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يصل العيون

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

وصل مساعد كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، صباح اليوم السبت مدينة العيون، في إطار زيارة رسمية تعتبر الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي رفيع إلى الصحراء المغربية، وذلك منذ قرار الولايات المتحدة الأمريكية الأخير الاعتراف بمغربية الصحراء.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المسؤول الأمريكي وجد لدى وصوله إلى مطار الحسن الأول بالعيون، والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، حيث حلَّ بالمطار قادما من الجزائر التي زارها في جولة امتدت ليومين.
وفور وصوله قام مساعد كاتب الدولة الأمريكي بجولة في مدينة العيون، وزار الحي الدبلوماسي الذي يحتضن قنصليات عدد من الدول وكذلك مقر بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية “مينورسو”.
وكان شينكر قد أكد يوم الخميس المنصرم أمام المسؤولين في الجزائر أن بلاده لا ترى أي مخرج لقضية الصحراء إلا بـآلية “الحل السياسي” والحوار بين المغرب والبوليساريو على أرضية مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب. كما أعاد التأكيد على أهمية القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بمغربية الصحراء، مؤكدا أنها “بادرة شجاعة”.
وسيترأس كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا غدا مراسيم افتتاح قنصلية بلاده في مدينة الداخلة، وذلك برفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد