الرائدة في صحافة الموبايل

المدير العام للإيسيسكو يستهل زيارته الرسمية إلى باكو بلقاء وزير الثقافة الأذربيجاني

استهل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) زيارته الرسمية إلى جمهورية أذربيجان، اليوم الإثنين (11 يناير 2021)، بلقاء مع السيد أنار كريموف، وزير الثقافة الأذربيجاني، بحثا خلاله تعزيز العلاقات المتميزة بين الإسيسكو وأذربيدجان.

في بداية اللقاء، قدم الدكتور المالك، والوفد المرافق له من مديري القطاعات بالإيسيسكو، التهنئة إلى السيد كريموف بمناسبة توليه منصب وزير الثقافة ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في جمهورية أذربيجان، راجين له التوفيق والسداد.

ومن جانبه رحب وزير الثقافة الأذربيجاني بزيارة المدير العام للإيسيسكو والوفد المرافق له، مؤكدا أن القيادة السياسية في أذربيجان تقدر بشدة هذه الزيارة، مشيرا إلى أنها زيارة تاريخية تأتي في وقت مهم، ونوه بأن الإيسيسكو أول منظمة دولية تقوم بمثل هذه الزيارة، التي ستشمل زيارات لعدد من المواقع التاريخية في أذربيجان.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون والشراكة بين الإيسيسكو وأذربيجان في المجال الثقافي، خصوصا ما يتصل بصون وتسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على لائحة التراث في العالم الإسلامي، وكذلك ما يتعلق بالحوار الحضاري، وتقديم الثقافة الإسلامية للعالم بالصورة الصحيحة.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك لتعزيز الشراكة بين منظمة الإيسيسكو وجمهورية أذربيجان، من خلال برامج عملية تحقق نتائج ملموسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد