الرائدة في صحافة الموبايل

الإيسيسكو.. تعقد ندوة دولية حول التكنولوجيات الذكية من أجل زراعة مستدامة في إفريقيا

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، غدا الأربعاء (20 يناير 2021)، ندوة دولية حول التكنولوجيات الذكية والقدرة على الصمود من أجل زراعة مستدامة في إفريقيا، وذلك بالتعاون مع حكومة النيجر، والشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، ومؤسسة التراث الزراعي العالمي، والمركز الدولي لدراسات آسيا والمحيط الهادئ، والمركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا، والمركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

يأتي عقد الندوة، التي ستنطلق أعمالها عبر تقنية الاتصال المرئي عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت العالمي الموحد (التاسعة بتوقيت الرباط)، في إطار مشروع أطلقته منظمة الإيسيسكو، بالتعاون مع جمهورية النيجر، لمواجهة تدهور الأراضي، عبر تطوير التكنولوجيا “الجيومكانية” المبتكرة والذكية، وريادة الأعمال بالمناطق الريفية.

وسيشارك في الندوة عدد من الوزراء المعنيين والخبراء المختصين في المجال، للنقاش وتبادل الخبرات حول التكنولوجيات الذكية ودورها في تعزيز صمود النظم الإيكولوجية للإنتاج الزراعي في إفريقيا، واستراتيجيات تحسين نظم الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا، ومناقشة تحديات وفرص ريادة الأعمال في المجال الريفي لعالم ما بعد كوفيد 19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد