الرائدة في صحافة الموبايل

المجلس الوطني لهيئة الموثقين ينظم زيارة رسمية لمعبر الكركرات

ينظم المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب زيارة ميدانية لمعبر الكركرات الحدودي الفاصل بين المغرب وموريتانيا، يوم الجمعة 22 يناير 2021. ويشكل هذا الحدث مناسبة للإشادة بالتدخل السلمي الناجح، المقدام والمتمرس الذي قامت به القوات المسلحة الملكية في المنطقة، .ضد عناصر جبهة “البوليساريو”، بأمر من جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذه الزيارة تتوخى أيضا التعبير عن فخر واعتزاز موثقي المغرب بحكمة ووجاهة الاختيارات الاستراتيجية ونجاعة الدبلوماسية الوطنية التي يقود بها العاهل المغربي قضية الصحراء المغربية، في ظل الاحترام التام للشرعية الدولية.

وقد أعرب رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين، الأستاذ عبد اللطيف يكو “عن التزام موثقي المغرب الثابت والقوي للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وصيانة الهوية الوطنية. كما أكد أن هيئة الموثقين بالمغرب تعرب في هذا الصدد عن استعدادها اللامشروط في المساهمة الفعالة للنهوض بالجهوية، الرافعة الأساسية لازدهار الاقتصاد بالمغرب.”
انطلاقا من مسؤوليتهم في تحقيق الأمن التعاقدي وحماية الملكية العقارية. فالموثقون بالمغرب يتابعون عن كثب النهضة التنموية التي تحققت بالأقاليم الجنوبية ويسعون بالتالي كفاعلين أساسيين في المشاريع العقارية، إلى تطوير ميكانزمات الملكية العقارية الثابتة للعقارات وطرق انتقالها وكذا كافة أشكال الشركات التجارية والمدنية من أجل المساهمة في إنشاء قطب صناعي، تجاري وسياحي متكامل ومتطور بالمناطق الجنوبية للمملكة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد