الرائدة في صحافة الموبايل

بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية

مُطالبة الحكومة بنهج الشفافية في تفسير أسباب تأخر عملية التلقيح

في اجتماعه الدوري المنعقد يوم الثلاثاء 19 يناير 2021، أكد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية على ضرورة مواصلة التقيد بالشروط الاحترازية لتجنيب بلادنا مزيداً من المخاطر والأضرار المرتبطة بجائحة كوفيد 19. كما طالَــبَ الحكومةَ بنهج الوضوح والشفافية إزاء الرأي العام الوطني بخصوص واقع الوضع الصحي ببلادنا ومآلاته المُحتملة.
في نفس السياق، وأمام استخفاف الحكومة بانتظارات المواطنات والمواطنين، فإن حزب التقدم والاشتراكية يدعوها إلى الإفصاح عن الصعوبات التي تعترض إطلاق عملية التلقيح والمبررات التي تقف وراء تأخرها عن مواعيدها المُعلنة، وذلك لأجل ضمان شروط التعبئة والثقة، بأفق إنجاح التطعيم المُنتظر والتغلب النهائي على الجائحة، والتفرغ التام لتجاوز تداعياتها الوخيمة، كما يقتضي ذلك احترام قيم المواطَــنَة في التعامل مع مكونات شعبنا.

الانتخابات المقبلة: أي مآل للمشاورات مع الأحزاب السياسية؟!

على صعيدٍ آخر، تناول المكتب السياسي مسألة الاستحقاقات الانتخابية التي يحل موعدها الدستوري خلال هذه السنة، مُستفسِراً الحكومة بخصوص مآل المشاورات المتوقفة منذ منتصف أكتوبر الماضي، والتي كان قد شُرع في إجرائها مع الأحزاب السياسية الوطنية بشأن المنظومة القانونية ذات الصلة.
بهذا الصدد، يجدد حزب التقدم والاشتراكية تأكيده على أن الانتخابات يتعين أن تُهَــيَّــأَ لتنظيمها كافةُ الشروط السياسية والقانونية المُفضية إلى إشاعة أجواء الثقة، بأفق ضمان المُشاركة الواسعة باعتبارها مدخلًا لمصداقية المؤسسات المنتخبة. كما ينبغي أن تتوفر لهذه الانتخابات الأجواء الملائمة لخوض نقاشات عمومية واسعة وكافية حول البرامج والبدائل. ولذلك فحزب التقدم والاشتراكية يُــنبه إلى المساوئ الجمة، سياسيا وقانونيا، التي ينطوي عليها التضييق الزمني الذي تنزع نحوه الحكومة بهذا الصدد، والذي من شأنه أن يؤدي إلى عرض النصوص المؤطرة لهذه الانتخابات في آخر لحظة.

تهنئة الشبيبة الاشتراكية بمناسبة مُضي 45 سنة على التأسيس.. ويستمر النضال

وبمناسبة الذكرى 45 لتأسيس الشبيبة الاشتراكية، يتوجه المكتب السياسي إلى قيادة وقواعد المنظمة الشبابية الموازية للحزب بالتحية الخالصة، على المسار النضالي الطويل والمتألق لهذا التنظيم العتيد، متطلعاً إلى أن تواصل الأجيالُ الراهنة حمل مشعل النضال، دفاعًا على المصالح العليا لوطننا، وعلى حقوق الشباب، وانتصاراً لقضايا الديموقراطية والعدالة الاجتماعية والحرية والكرامة والمساواة.

الحياة الداخلية للحزب: إقرار حزمة من الأعمال تنفيذا لخطة العمل

وعلى صعيد الحياة الداخلية للحزب، أعرب المكتب السياسي عن ارتياحه لحيوية مُعظم هياكل الحزب تحضيراً للاستحقاقات المقبلة. وتناول مراقبة الأعمال، وأقر عقد الدورة السادسة للجنة المركزية يوم الأحد 07 فبراير المقبل. كما اعتمد جدولة زمنية للقاءات الحزبية الجهوية التي سيترأسها الأمين العام في عين المكان. ودقق عدداً من النقط المدرجة في خطة العمل، لا سيما منها ما يتعلق بعمل فريق الإشراف على إعداد البرامج الانتخابية، والبرامج التكوينية، وكذا عمل المنظمات الموازية والقطاعات المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد