الرائدة في صحافة الموبايل

النقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب.. تعقد مجلسها الوطني الثالث تحت شعار “دورة مؤسس النضال النساخي ميلود نوار استمرارية وطموح”

انعقد يوم السبت 30 يناير2021 بمقر الاتحاد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط المجلس الوطني الثالث تحت شعار دورة مؤسس النضال النساخي الاستاذ ميلود نوار استمرارية وطموح تحت اشراف المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

برئاسة السيد عبد المومن البقالي رئيس النقابة الوطنية وكان المجلس الوطني ممثلا بحضور وازن لكل اعضاء المجلس الوطني على رأسهم المناضل الكبير الأستاذ ميلود نوار مؤسس النضال النساخي بالمغرب وثلة من النساخ كملاحظين، وتداول المؤتمرون في هذا العرس النضالي برنامج المجلس بكل تفاصيله وكذا انشغالات ومشاكل ومطالب السيدات والسادة النساخ وطنيا والتي تهم مهنة النساخة وطرح الاشكالات والحلول لها، كما خلص اللقاء الى برنامج مستقبلي للنضال من اجل تحقيق كرامة الناسخ القضائي، واستقراره الإجتماعي .


كما تم التطرق لمسالة التغطية الصحية ونظام التقاعد بحضور ممثل من الاتحاد المغربي للشغل متخصص في الميدان أجاب خلال هذا اللقاء عن معظم أسئلة المؤتمرين، ومن بين أهم التوصيات التي سطرت في هذا المجلس :

  • الاتفاق على نهج نضال مستمر على كافة الأصعدة سواء على الصعيد الميداني بالنزول مرة أخرى لساحات النضال أو على صعيد المطالبة بفتح حوار مؤسس بتحيين مطالبنا العادلة والمشروعة لدى الحكومة المغربية ووزارة العدل ومجلسي التشريع بالمغرب وكذا الأحزاب السياسية والرأي العام الوطني والحقوقي والاعلامي بخصوص المطالبة بتحديث ورقمنة وتطوير مهنتنا واستقلاليتهاو اعطائها مكانة لائقة بين مصاف المهن القانونية والقضائية بالمغرب وتأسيس هيئة وطنية لهذه المهنة التي تعتبر تراث وطنيا زاخرا بارشيف كل المغاربة في معاملاتهم .
    كما سيصدر عن المجلس الوطني بيان رسمي لتوصياته
    وبه وجب الاخبار.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد