الرائدة في صحافة الموبايل

مشروع تصميم تهيئة جماعة سيدي بليوط موضوع اجتماع عامل عمالة أنفا وعامل الوكالة الحضرية ومسؤوليبن محليين

شكل مشروع تصميم تهيئة جماعة سيدي بليوط التابعة لعمالة مقاطعات آنفا اليوم الخميس 04 فبراير 2021 موضوع اجتماع ترأسه عامل العمالة إلى جانب عامل الوكالة الحضرية للدار البيضاء و نائب رئيس مجلس الدار البيضاء و ممثل عن مجلس عمالة الدارالبيضاء ورئيس الجماعة الحضرية لسيدي بليوط،إضافة إلى ممثلي عدد من المصالح الخارجية وبعض القطاعات المهنية.

  • قدم مكتب للدراسات عرضا حول مشروع التهيئة،مشيرا إلى أن الدار البيضاء هي أكبر عاصمة معمارية في العالم في القرن العشرين بفضل تراثها المعماري،وذلك بعد أن قدم عدة معطيات حول جماعة سيدي بليوط من الناحية السكانية و الجغرافية و الهندسية و المعمارية.

*اتفقت جميع المداخلات على أن مشروع تصميم التهيئة محطة تشاورية من أجل تقنين المكتسبات و البحث عن الحلول وإصلاح الاختلالات وإنتاج الثروة وخلق فرص الشغل مع الحفاظ على الطابع المعماري.
وتناولت المداخلات عددا من المشاريع تدخل في إطار تصميم تضامني و إبداعي ضمن 36 تصميم يهم جماعات الدار البيضاء الكبرى.

*تناولت المداخلات مسؤولية
جميع المتدخلين في إطار عمل جماعي وتشاوري لأن هناك عددا من المشاريع الهامة بتراب جماعة سيدي بليوط،من بينها ميناء الدار البيضاء ومشروع المحج الملكي و إعادة إسكان قاطني الدور الآيلة للسقوط و كل ما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية و الثقافية و غيرها.

*قدم المشاركون في الاجتماع عددا من الاقتراحات والملاحظات حول مشروع تصميم التهيئة،علما أن جميع المصالح المعنية أرسلت ملاحظاتها عبر البريد إلى الوكالة الحضرية،و التي سيفتح بخصوصها نقاش واسع على أساس إحالة المشروع على البحث العلني في غضون شهر مارس 2021،وذلك في أفق إخراجه إلى حيز الوجود في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد