الرائدة في صحافة الموبايل

طاطا… فريق البحث التربوي الإقليمي يعقد لقاء تواصليا تنسيقيا


احتضن الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطاطا
يوم الاربعاء 17 فبراير 2021 لقاء تواصليا تنسيقيا يخصّ “البحث التربوي الإقليمي. وذلك في إطار تفعيل الرافعة 14 في الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/ 2030، المتعلقة بالنهوض بالبحث العلمي، والتقني، والابتكار. وقد تَضَمَّنَ ما يلي:
افتتاح عضو فريق البحث التربوي الإقليمي “محمد بن خالي” اللقاءَ بكلمة ترحيبية بأعضاء الفريق، وتحديد محاور اللقاء وأهدافه.
كلمة لرئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية في المديرية الإقليمية طاطا “محمد لضميم”؛ شكر فيها إدارة الفرع الإقليمي وأطره التربوية على استضافة اللقاء، وتهييء كل الوسائل والظروف المساعدة على إنجاحه.
تقديم عضو فريق البحث “محمد بن خالي” عرضا، اسْتَهَلَّهُ بالتعريف بأعضاء “فريق البحث التربوي الإقليمي”، وهم:
“محمد بن خالي –حسن أمغوا – مولاي الخليفة لمشيشي – أحمد أوالطالب محند – سعيد أعبو – حسن أشرواو -رشيد أخساي – محمد بولعياض – المخلوفي محمد – مبارك عزيز – عدي علال – حسن واصف”
ثم تطرق إلى المحاور الآتية:
هيكلة البحث التربوي على المستوى الوطني و الجهوي و الإقليمي.
مهام وحدة البحث التربوي التابعة للمركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي.
مهام الفريق الجهوي للبحث التربوي.
مهام فريق البحث التربوي الإقليمي.
هيكلة البحث التربوي على المستوى الإقليمي.
محاور البحث المقترحة للموسم الدراسي 2020/2021، والأنشطة التكوينية، والتربوية، والعلمية المزمع تنظيمها في هذا الموسم الدراسي.
مناقشة محاور العرض من قبل أعضاء الفريق الحاضرين، والإشارة إلى المعوِّقات والصعوبات التي قد تعيق عمل الفريق، واقتراح أفكار ومبادرات من أجل تجاوزها وتجويد المشاريع البحثية.
اختتام اللقاء بالتنويه بالانخراط الفاعل لكل المتدخلين في هذا المشروع البحثي التربوي، والاتفاق على تقديم بطاقات تقنية لمواضيع البحوث التربوية المقترحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد