WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الإعلامي “طارق مرتضى” يطرح القضايا ويكشف الخبايا في برنامجه” الجورنالجي”

- الإعلانات -

منصورة علي

استعرض الإعلامي طارق مرتضى عددا من القضايا الهامة في برنامجه ” الجورنالجي” المذاع على قناة الحدث الفضائية في تمام الساعة التاسعة مساءا من كل يوم أحد.

وأوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من خلال مداخلة هاتفية للجورنالجي انجازات المحافظة من الجانب الزراعي والصناعي وأكد أن 80% من المساحة الكلية للمحافظة أراضي زراعية حيث تتصدر المحافظة المركز الأول في إنتاج القمح سنويا على مستوى الجمهورية،واستطرد المحافظ، أنه يتم شن حملات بشكل دوري ومستمر لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية حفاظا على الرقعة الخضراء في المحافظة.

وأكد “غراب” للجورنالجي أنه في حال تم البناء دون الإلتفات لقانون التصالح والعمل به سيتم تحويل الشخص القائم بالمخالفة للنيابة العسكرية وسيتم أخذ إجراءات صارمة حياله.
ووجه المحافظ رسالة لمواطني محافظة الشرقية من خلال ” الجورنالجي” ” في حال تقدم المواطن للمصالحة هذا لا يعني أن يستكمل المواطن عملية البناء ولكن فرضا عليه الإنتظار حتى تأتيه الموافقة ثم بعد ذلك يسير في باقي الإجراءات كالترخيص وما إلى ذلك..”

وفي فقرة خاصة ناقش الإعلامي طارق مرتضى ومعه الإعلامية أميرة الخالدي موضوعا أثار جدلا كبيرا بين المواطنين وأغضب كثيرا من الرجال وأصبح محور حديث رواد السوشيال ميديا” قانون الأحوال الشخصية الجديد”
الذي ينص على معاقبة الزوج بسنة سجن وغرامة 50 ألف جنيه في حال إخفاء الزواج الثاني، واستقبل الجورنالجي مداخلات هاتفية من سيدات ورجال يبدون رأيهم في هذا القانون وكانت ردود السيدات تبدي اتفاقهم مع القانون الجديد مؤكدين جميعهن ” لو اتجوز عليا مش هوافق وهسجنه”
أما ردود الرجال فكانت تعكس الإستياء والغضب الشديد من القانون الجديد حيث قال أحدهم ” حسبي الله ونعم الوكيل قانون ظالم”

واقترحا الإعلامي طارق مرتضى والإعلامية أميرة الخالدي من خلال برنامج الجورنالجي تعميم وتوثيق فكرة (DNA) بدءا من الأجيال الجديدة ليصبح لكل مولود ومعه الأم والأب بصمة وراثية في سجلات معنية يتم الرجوع اليها في حال حدوث خطأ ما أو وقوع حوادث كعمليات إختطاف الأطفال أو ضياعهم وكذا في حالات الزواج الغير شرعي والذي ينتج عنه إلقاء الأطفال في صناديق القمامة
وأكد أنه في حال توثيق وتعميم هذه الفكرة وعلى مدار أجيال سيحد كثيرا من تلك الكوارث حيث شبه فكرة ال ( DNA) بالملصق الإلكتروني للسيارة والذي من خلاله يستطيع أن يعرف موقع السيارة في أي مكان كان وهو في منزله..

وأوضح اللواء أحمد عاصم عميد الاعلام المروري في مداخلة هاتفية للجورنالجي مدى تأثير الطرق الجديدة على الحالة المرورية حيث أكد أن مصر تعيش نقلة حضارية عظيمة في حالة الطرق لم تشهدها من قبل.

واستعرض الإعلامي طارق مرتضى في فقرة خاصة قانون الشهر العقاري الذي أثار غضب الشارع المصري ومطالبات بتعديل القانون لارضاء المواطن المصري مع الحفاظ على حق الدولة.

ومن خلال مداخلة هاتفية للجورنالجي أوضح المحلل أسامة زرعي المحلل الفني والباحث الإقتصادي سر إتجاه أسعار الذهب في الهبوط والصعود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.