الرائدة في صحافة الموبايل

شبكة الفضاء الحر تنظم ورشة تشاركية لتقييم مشروعها “المشاركة المواطنة رافعة للتنمية الديمقراطية والحكامة الجيدة”


نظمت شبكة الفضاء بالمحمدية، أول أمس السبت 27 فبراير 2021، ورشة التقييم التشاركي لمشروع “المشاركة المواطنة رافعة للتنمية الديمقراطية والحكامة الجيدة”، والذي يمتد خلال الفترة من 16 دجنبر 2019 إلى مارس 2021. والتي تهدف من خلالها إلى تحديد نقط قوة ونقط ضعف المشروع، الفرص المتاحة في مجال المشاركة المواطنة، الاكراهات والتحديات التي يجب مواجهتها، والاستراتيجيات المستقبلية.
هذا المشروع الهادف إلى تعزيز المشاركة الفاعلة من أجل التأثير في السياسات العمومية المحلية، والذي نفذت أنشطته بجماعات المحمدية والدار البيضاء وسطات والجديدة وسيدي بنور وأزمور والمنصورية. والذي يدخل ضمن برنامج ”مشاركة مواطنة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي بالمغرب، بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، وكذا المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بإشراف من مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع.
وقد استفاد من هذا المشروع أزيد من 800 مشاركة ومشارك بطريقة مباشرة، وأزيد من 40000 ألف شخص بطريقة غر مباشرة، والذي تنوعت مخرجاته بين عرائض موجهة للمجالس المنتخبة، طلبات للمعلومات الموجودة بحوزة الإدارة، ومذكرات ترافعية، دراسات حول واقع المشاركة المواطنة، خطط استراتيجية للجمعيات، ومشاريع تنموية أنجزت من طرف المشاركات والمشاركين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد