الرائدة في صحافة الموبايل

كلميم.. دورة تكوينية لتقوية قدرات أطر التوجيه التربوي حول موضوع مواكبة المشروع الشخصي للمتعلمين

نظمت الاكاديمية الحهوية للتربية والتكوين  لجهة كلميم واد نون، يوم الثلاثاء 02 مارس 2021 بكلميم، دورة تكوينية في موضوع المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمين لفائدة المكونين الإقليميين (مفتشين تربويين ومستشارين في التوجيه) الذين سيتولون في مرحلة لاحقة تكوين الأساتذة الرؤساء.

وافتتح أشغال هذه الدورة التكوينية، التي تتواصل على مدى يومين، مدير الأكاديمية الجهوية، السيد مولاي عبد العاطي الاصفر ، بكلمة توجيهية أبرز فيها أهمية التكوين المستمر، موضوع الدورة، الذي يرمي الى تفعيل آلية من آليات المقاربة التربوية في مجال التوجيه التربوي، مضيفا أن إرساء العمل بمبدأ “الأستاذ الرئيس” الذي حُددت مهامه وأدواره من خلال قرار وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 19-62 بشأن التوجيه المدرسي والمهني والمذكرة الوزارية 114/19، يهدف إلى توفير خدمة المواكبة التربوية المنتظمة للمتعلمين، لضمان نجاحهم في مساراتهم الدراسية والتكوينية، وإكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات والكفايات التي تساعدهم على بناء وتوطيد مشاريعهم الشخصية، وتمكينهم من اتخاذ القرارات والاختيارات السليمة.

وقد عرفت هذه الدورة التكوينية، التي يسر اشغالها رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني ، تقديم عروض تأطيرية من قبل مفتشين جهويين في التوجيه التربوي اللذان أشرفا على تأطير الدورة، لامست موضوع المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمات والمتعلمين، وكذا منهجية وآليات التنزيل من خلال وورشات موضوعاتية شكلت فرصة للتقاسم والتفاعل بين المشاركات والمشاركين في اشغال الدورة. 

هذا، ويندرج تنظيم الدورة في اطار تفعيل مقتضيات احكام القانون الاطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي  والخاصة بالمشروع 13 الرامي الى إرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد