WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

“تقييم التدبير الرسمي لقطاع التعليم في زمن الجائحة”.. موضوع ندوة وطنية تنظمها “اوطم”

- الإعلانات -

تنظم الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب يوم الثلاثاء 09 مارس 2021 ندوة وطنية عن بعد بحضور أساتذة جامعيين ومهتمين بالتعليم العالي وإطارات طلابية لمناقشة وتقييم التدبير الرسمي لقطاع التعليم في زمن الجائحة.

الندوة التي سيتم عرضها عبر محورين اثنين؛ أولهما يتناول تقييم حصيلة ومخرجات التعليم عن بعد، والثاني سَـيُفصِّـل في مشاريع الوزارة ومشاكل المنظومة؛ بما فيها سياق وخلفيات الإعداد للمشاريع ومنهجية تنزيلها ومضمونها الإيجابي والسلبي (البكالوريوس- التكوين الطبي- التكوين الهندسي).

ندوة “تقييم التدبير الرسمي لقطاع التعليم العالي في زمن الجائحة” يشارك فيها العضو السابق بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وعضو اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي؛ الدكتور عبد الكبير بلاوشو، وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي الدكتور مصطفى الريق، والكاتب الوطني لطلبة المغرب؛ الطالب صابر إمدنين، والمنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين؛ الطالب محمد أمين أوعدي، وكذا عضو اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة؛ الطالب سعد مازوني.

يُـذكر أن الندوة الوطنية تُنَظم في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الكتابة الوطنية لأوطم فاتح مارس الماضي، تحت شعار: ” تكافؤ الفرص حق مشروع، وشرط لنهوض منظومتنا التعليمية”، وذلك تنديداً بالوضع الكارثي الذي تعيشه الجامعة المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أنه فور نشر الإعلان الرسمي لها؛ لقيت الحملة تجاوبا مهما من قِبل طلاب المغرب؛ الذين عبَّروا من خلال تدويناتهم على وسائل التواصل الاجتماعي عن تنديدهم بالوضع الكارثي الذي تعيشه الجامعة المغربية؛ ورفضهم لكل المشاريع والمخططات التي تؤكد حجم الارتجال في تدبير قضايا الجامعة؛ والاستعجال في تدبير الوزارة للقطاع عند تنزيل برامج ومخططات تهدد مستقبل أبناء الشعب المغربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.