الرائدة في صحافة الموبايل

“فايق” من داخل مصانع “ابيس” يروي قصة نجاح برنامج الغارمين بمصر الخير

على أبو زيدان

قال الإعلامي إبراهيم فايق خلال زيارته لمصانع “ابيس” للسجاد اليدوي ، أن “مصر الخير” حققت إنجاز حقيقي للغارمات و أسر قرية ابيس ليكون لديهم حرفة مهارية تسمى “صناعه النول” لإنتاج أفخم أنواع السجاد .

وأوضح إبراهيم فايق أن حمله “خلاويص .. لسة ” تختصر في كلمتين والبعض قد يتخيل أنها مثل اللعبة بسيطة ، مضيفاً أن رغم بساطتة الكلمتين إلا أن قيمتهم كبيرة وتهدف للإفراج عن ٢٠٠٠ غارمة قبل عيد الام.

و أشار فايق إلي أن الهدف من الحملة الإفراج عن الأمهات الذين اصبحو غارمات بسبب تعثرهم عن سداد الدين الذي يختلف من غارمة لأخري وهذا الامر ليس سهلًا على الاطلاق.

وأشاد “فايق” أن ما يراه اليوم في مصنع ابيس هو أمر اعجازي و”مصر الخير” تبذل مجهود كبير لتحويل أسر القرى لكي تصبح أسر منتجة ولها دور فعال في مجتمعنا.


وأضاف “فايق” أن المصنع يعمل به جميع الأعمار وأيضا هناك أيضا أسر كامله ، مشيرا إلى أن الكبار يعملوا من أجل الإنتاج والصغار من أجل الحصول على حرفة بها مهارة تنفعهم في وقت أجازتهم.

وأكد “فايق” أن علينا جمعيآ المشاركة في حملة ” خلاويص .. لسة ” مع مؤسسة “مصر الخير” في دعم الغارمين والغارمات من أجل حياة كريمة لهم داخل المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد