الرائدة في صحافة الموبايل

الخطوط التونسية تذكر بشروط الدخول إلى تونس

أحمد رباص

تم فتح الحدود التونسية منذ 27 يونيو 2020. وعلى الرغم من الزيادة الحادة في الإصابات بكوقيد-19 منذ سبتمبر الماضي وغياب السياح، اختارت السلطات إبقاءها مفتوحة، مع فرض قيود على المسافرين الآتين من الولايات المتحدة.
تم تطبيق إجراءات التقييد الأخيرة في فاتح فبراير الأخير. بالإضافة إلى تعليق الرحلات الجوية مع ثلاث دول (المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل)، طُلب من المسافرين القادمين من دول أخرى تقديم اختبار PCR سلبي والخضوع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام، على نفقتهم الخاصة في الفندق.
بما أن تونس قد تلقت للتو دفعاتها الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، فقد قررت السلطات تسهيل شروط الوصول للمسافرين الأجانب. الهدف من كل ذلك هو الاستعداد لموسم الصيف المقبل.
ومع تسريع التطعيم في أوروبا، يمكن استئناف الرحلات الجوية في وقت مبكر من الصيف المقبل ولا تريد تونس تفويت هذه الفرصة.
منذ يوم الاثنين ثامن مارس، تم وضع شروط جديدة، كما ذكّرتنا بها شركة الخطوط التونسية يوم الأربعاء.
يجب على كل مسافر قادم من الخارج تقديم اختبار PCR سلبي مع “تاريخ نتيجة” في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل موعد تسجيل الوصول في مطار المغادرة.
تعيد الخطوط التونسية التذكير بأن المسافرين الذين ليس لديهم اختبار PCR سلبي لن يتمكنوا من ان تطأ أقدامهم أرض تونس.
يجب على المسافر تقديم المعلومات الإلزامية على التطبيق https://app.e7mi.tn . وسيتعين عليه بعد ذلك “طباعة وتوقيع الوثيقتين اللتين تم الحصول عليهما من الطلب” وتقديمهما عند وصوله إلى المطارات التونسية.
سوف يتم أيضا فحص هاتين الوثيقتين من قبل شركات الطيران قبل صعود المساقر، تذكر الخطوط التونسية.
أخيرًا، بمجرد وصول المسافر إلى تونس، سيتعين عليه الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 48 ساعة. في نهاية هذه الفترة، سيتعين عليه إجراء اختبار PCR جديد على نفقته الخاصة.
وقالت الخطوط التونسية “إذا كانت نتيجة هذا الاختبار سلبية، فسيتم السماح برفع الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية المطلوبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد