WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

بطلات.. من الزمن الجميل

- الإعلانات -

هاجرعلي

في زمن نكران الذات، زمن؛ المبتغى فيه رؤية العلم الوطني يرفرف وسماع النشيد الوطني. كانت هذه هي الحالة الذهنية التي حركت كل من فاطمة فقير ، وكذلك حسنية درامي وفاطمة عوام وشريفة مسكاوي وزبيدة العيوني و غيرهن. البطلات اللاتي واجهن أسوأ الصعوبات في تغطية نفقاتهن لأنهن عشن في وقت نكران الذات .

وجاء عام 1984 ، لتحصل أول امرأة عربية العداءة المغربية نوال المتوكل على الميدالية الأولمبية في أولمبياد لوس انجلوس ، لنبدأ في إدراك أهمية ألعاب القوى النسوية ، و نسعى لتعزيز صورة المغرب في هذه الرياضة.

سنخصص سلسلة من الحلقات سننفض فيها الغبار عن بعض رائدات الرياضة المغربية لنعرف بهن، مساهمة من إدارة الجريدة دنا بريس وطاقمها في إلهام شابات اليوم و الرقي معا بالرياضة النسوية في بلادنا.

الحلقة الأولى : البطلة الحسنية الدرامي

ازدادت الحسنية الدرامي في 10 من دجنبر عام 1953 وهي عداءة مغربية سخرت حياتها لخدمة الرياضة ، تخصصت الحسنية الدرامي في سباقات الضاحية والمسافات المتوسطة والطويلة ، بدءا من سباق 1500م وانتهاء بالماراثون. في حوزتها العديد من الميداليات ، فقد فازت بها في بطولات أفريقية و عربية و دولية أيضا بين سنة 1979 وسنة 1988.

وقد اختيرت الحسنية الدرامي لتمثل إفريقيا في كأس العالم للقارات في كانبيرا بأستراليا عام 1985. وشاركت أيضا في الألعاب الأولمبية لسيول سنة 1988 في سباق 10000م.
(يتبع )

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.