الرائدة في صحافة الموبايل

بطلات.. من الزمن الجميل

هاجرعلي

في زمن نكران الذات، زمن؛ المبتغى فيه رؤية العلم الوطني يرفرف وسماع النشيد الوطني. كانت هذه هي الحالة الذهنية التي حركت كل من فاطمة فقير ، وكذلك حسنية درامي وفاطمة عوام وشريفة مسكاوي وزبيدة العيوني و غيرهن. البطلات اللاتي واجهن أسوأ الصعوبات في تغطية نفقاتهن لأنهن عشن في وقت نكران الذات .

وجاء عام 1984 ، لتحصل أول امرأة عربية العداءة المغربية نوال المتوكل على الميدالية الأولمبية في أولمبياد لوس انجلوس ، لنبدأ في إدراك أهمية ألعاب القوى النسوية ، و نسعى لتعزيز صورة المغرب في هذه الرياضة.

سنخصص سلسلة من الحلقات سننفض فيها الغبار عن بعض رائدات الرياضة المغربية لنعرف بهن، مساهمة من إدارة الجريدة دنا بريس وطاقمها في إلهام شابات اليوم و الرقي معا بالرياضة النسوية في بلادنا.

الحلقة الأولى : البطلة الحسنية الدرامي

ازدادت الحسنية الدرامي في 10 من دجنبر عام 1953 وهي عداءة مغربية سخرت حياتها لخدمة الرياضة ، تخصصت الحسنية الدرامي في سباقات الضاحية والمسافات المتوسطة والطويلة ، بدءا من سباق 1500م وانتهاء بالماراثون. في حوزتها العديد من الميداليات ، فقد فازت بها في بطولات أفريقية و عربية و دولية أيضا بين سنة 1979 وسنة 1988.

وقد اختيرت الحسنية الدرامي لتمثل إفريقيا في كأس العالم للقارات في كانبيرا بأستراليا عام 1985. وشاركت أيضا في الألعاب الأولمبية لسيول سنة 1988 في سباق 10000م.
(يتبع )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد