الرائدة في صحافة الموبايل

نور الدين مضيان.. يطلب الكلمة في موضوع الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

دنا بريس – متابعة

قدم السيد نور الدين مضيان، رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية طلبا من أجل تناول الكلمة خلال الجلسة العمومية للأسئلةالشفوية ليوم الإثنين المقبل الموافق ل12 أبريل الجاري، في موضوع الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

جاء في طلب الكلمة الذي توصلت جريدتنا دنا بريس بنسخة منه، أن التعليم العمومي يعيش على وقع ارتباك كبير وخطير، على إثر الاحتجاجات المتوالية التي تخوضها منذ أسابيع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للدفاع عن ملفهم المطلبي، في مقابل غياب أي حوار مسؤول وبناء لمعالجة هذه الوضعية المقلقة التي تؤثر على استقرار الأسرة التعليمية باعتبارها الركيزة الأساس لأي اصلاح، ولتجاوز مخلفاتها وضمان استمرارية الدراسة بشكل عادي ومنتظم.

كما سجل الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية تداعيات الوضع على مصير المسوم الدراسي الحالي ، ومساهمته بالتالي في هدر كبير لزمن الإصلاح المستعجل لقطاع التعليم، وتحقيق الأهداف الكبيرة التي حملها القانون الإطار للتربية والتكوين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد