WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.. احتقان داخل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية واللجنة الوطنية تدخل على الخط

- الإعلانات -

يتابع المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في النقل والإسعاف الصحي “الجامعة الوطنية للصحة” المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بقلق شديد ما تتخبط فيه مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (06(SAMU بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير من مشاكل واحتقانات بسبب القرارات الفردية وغير مسؤولة التي يتخدها المسؤولون على هذه المصلحة بشكل خاص وعلى مستوى المؤسسة بشكل عام.
ومن موقعنا كلجنة فئوية نستنكر بشدة الطريقة التي فُتح بها منصب جديد داخل مصلحة المساعدة الطبية الإستعجالية “المنصب الغير معروف ” ونتساءل عن الطريقة التي ثم بها تعيين موظف متمرن؟ وهل هو منصب قانوني حسب القوانين الجاري بها العمل؟ الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيلا وذلك بسبب غياب تطبيق مساطر إدارية وقانونية تضمن حق تكافؤ الفرص بعيدا عن الزبونية والمحسوبية والتعيين حسب الأهواء.
هذا ولم تقف تجاوزات المسؤولين على هذه المصلحة إلى هنا فقط بل ثم تسليم المعني بالأمر السكن الوظيفي بشكل غير قانوني في غياب تام لمبدأ الإستحقاق عملا بما تمليه القوانين الجاري بها العمل داخل وزارة الصحة كدليل واضح على التخبط الذي تعيشه مصلحة المساعدة الطبية الإستعجالية.

لكل ما سبق يدعو المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي إلى :
الوقف الفوري لهذه المهزلة الغير قانونية والتي تخلق الفوضى وتربك السير العادي داخل المصلحة. العمل على إحترام القانون في إستغلال السكن الوظيفي وإحترام مبدأ الإستحقاق في إستغلاله. تطبيق القانون في التعيين في المناصب المحدثة داخل المصلحة وأن تكون هذه المناصب قانونية. الجلوس إلى طاولة الحوار مع التقنيين في الإسعاف والنقل الصحي والإستماع إلى مطالبهم وإيجاد حلول لها.

إن المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي يتابع عن كثب الوضع القائم بمصلحة المساعدة الطبية الإستعجالية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكدير خطوة بخطوة أملين أن يرجع المسؤولون بالمصلحة إلى جادة الصواب ومراجعة قراراتهم التي لن تزيد الوضع بالمصلحة إلى تأزم حيث يدعو المكتب الوطني إلى إحترام القانون من جهة فإنه من جهة أخرى يدعو جميع التقنيين في الإسعاف والنقل الصحي بجهة سوس ماسة إلى الإستعداد لخوض كافة الأشكال النظالية نصرة للحق والقانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.