WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

حبيب كروم وسؤال “مآل ملف الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين”

- الإعلانات -

نادية الصبار – متابعة

ويظل السؤال قائما حول مآل ملف الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، الرامي إلى إقرار ترقية استتنائية لفائدتهم  بأثر رجعي مالي وإداري، ملف رغم تسويته من لدن وزارة الصحة لازال ينتظر تأشيرة السيد وزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة.. ولذات الدافع؛ التسوية النهائية لهذا الملف خاصة وأنه تزامن والأيام القليلة القادمة من موعد الانتخابات ما قد يطيل أمد انتظار هذه الفئة لتسوية شافية وفورية تجعلهم يقبلون على التقاعد بقلب سليم، فأغلبهم طاعنون في السن، (لذات الدافع ) يراسل حبيب كروم رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية وزير الصحة في الموضوع.

وهذا نص الرسالة كما توصلت به جريدتنا دنا بريس

“الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية

02 ماي 2021

إلى السيد وزير الصحة المحترم

الموضوع: استفسار عن مآل ملف الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين

تحية تقدير واحترام

لا ينكر أحد العناية التي أو ليتموها لملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، وحرصكم على تسويته وفق  مخرجات اجتماع 12 نونبر 2020، الرامية إلى إقرار ترقية استتنائية لفائدتهم  بأثر رجعي مالي وإداري منذ 26 اكتوبر 2017 تاريخ صدور القانون 2_17_535 الخاص بالأطر التمريضية والتقنية المشتركة بين الوزارات.

لقد لمسنا من خلال  تصريحاتكم وأجوبتكم على تساؤلات المتضررات والمتضررين أثناء زيارتكم لمختلف الأقاليم والجهات بالمملكة وكدا على تساؤولات نواب الأمة حول نفس الموضوع؛ على أنكم ستقدمون كل ما بوسعكم لإنهاء هذا الوضع الذي أثر سلبا على نفوس تلك الفئة والتي أغلبها أطر مقبلة على التقاعد.

أحسسنا من خلال متابعتكم الإيجابية لهذا الملف والتي جسدتها تعليماتكم وتوجيهاتكم السديدة إلى مصالحكم المختصة تحديدا منها: مديرية الموارد البشرية ومديرية التنظيم والمنازعات؛ بهدف إيجاد حل نهائي لهذا الملف والتي أبانت عن نيتكم في وقف هذا النزيف ووضع حد لمعاناة هذه الفئة. معالجة كريمة من وزارتكم التي حولته إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في انتظار تسوية نهائية.

السيد الوزير المحترم؛  لا نخفيكم أن الانتظار طال أمده واستفاقت مجددا مشاعر القلق والتوجس لدى هؤلاء، لاسيما وتزامن الانتظار مع إقبال بلادنا في الشهور القليلة القادمة على الاستحقاقات الجماعية والتشريعية، ما قد يزيد من أمدها.

لهذا ندعوكم السيد الوزير المحترم إلى مطالبة السيد وزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة من داخل الحكومة بجواب شافي عن مآل هذا الملف مع التأكيد على ضرورة الإسراع بالتسوية النهائية.

في انتظار تفاعلكم تقبلوا منا السيد الوزير المحترم أسمى آيات التقدير والاحترام.

الرئيس: حبيب كروم”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.