الرائدة في صحافة الموبايل

مغاربة بواتيي يقدمون وجبات إفطار للمهاجرين

عبد اللطيف اجعيدي – دنا بريس

إيمانا منهم بالثقافة التضامنية التي تشبعوا بها في وطنهم الأم – المغرب وما اكتسبوه خلال مسارهم المهني من تعايش وانفتاح على الغير بدولة فرنسا، خاصة بمنطقة بواتيي بجهة “لانوفيل اكيتان” ، نجدهم من خلال جمعيتهم ‘الجمعية المغربية للأعمال الخيرية-التعليم- ينظمون عملية الإفطار السنوية بهذه المدينة التي تعرف تواجدا مهمها للجالية الإفريقية والعربية.

تقوم الجمعية خلال نهاية كل اسبوع بتوزيع مواد غذائية متنوعة على كل من يقصد مقرها، إذ بلغ عدد المستفيدين لحد الساعة حوالي 200 مستفيد من جنسيات مختلفة بفضل مجهودات أعضاء الجمعية والمتعاطفين معها بهذه المدينة. مما يخلف ارتياحا كبيرا خاصة في اوساط الطلبةالافارقة والعرب المقيمين بهذه المدينة.

وقد سطرت الجمعية برنامجا يهدف إلى الاهتمام بالثقافة المغربية عبر الدروس المقدمة للتلاميذ وكذا العمل على تبادل الزيارات واكتشاف المؤهلات الطبيعية والحضارية لوطنهم الام. كما تفكر الجمعية في احياء تنظيم ايام ثقافية مغربية بمدينة بواتيي وكذا العمل على المساهمة مستقبلا في توزيع قفة رمضان في بعض المناطق المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد