WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

صحيفة لا رازون: إبراهيم غالي لن يتمكن من مغادرة إسبانيا قبل استجوابه من قبل العدالة الأيبرية

- الإعلانات -

أحمد رباص – دنا بريس

لن يتمكن إبراهيم غالي، الذي تم إدخاله إلى المستشفى في إسبانيا حيث كان موضوع شكاوى قانونية، من مغادرة أراضي هذا البلد قبل الإجابة على أسئلة القضاة الإيبريين.
يزداد تشديد الخناق حول إبراهيم غالي، زعيم البوليساريو الذي تم إدخاله إلى المستشفى في إسبانيا حيث كان موضوع العديد من الشكاوى على جرائم خطيرة من جانب الصحراويين والإسبان.
وبحسب صحيفة لا رازون، التي تستشهد بمصادر قضائية، فقد تم إخطار إبراهيم غالي رسميًا باستدعاء قاضي التحقيق المركزي رقم 5 ليوم الأربعاء 5 مايو. ويدعي المصدر نفسه أنه تم إرسال استدعاءات مماثلة لمسؤولين انفصاليين آخرين، بمن فيهم سيد أحمد البطل وبشير مصطفى سيد. تم الاستشهاد بالاثنين الأخيرين، إلى جانب إبراهيم غالي، في عدة شكاوى قدمتها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

من اليسار إلى اليمين: القاضي الإسباني سانتياغو بدراز غوميز وإبراهيم غالي أفاضل بريكة


وبحسب لا رازون دائما، نظرا لحالته الصحية، وبسبب دخوله العناية المركزة، فمن المحتمل ألا يتمكن إبراهيم غالي من الإجابة، اعتبارًا من 5 مايو ، على أسئلة القاضي الإسباني سانتياغو بيدراز. ومع ذلك، يقول المنشور، الذي لا يزال ينقل عن مصادر قضائية، إنه تم الشروع في إجراءات لضمان عدم تمكن إبراهيم غالي من مغادرة إسبانيا قبل تقديمه إلى المحكمة.
وللتذكير، أصدر القاضي سانتياغو بيدراز ، في 13 أبريل الأخير ، أمراً باستجواب إبراهيم غالي على أساس شكوى قدمها المدوّن والمنشق عن جبهة البوليساريو الفاضل بريكة، الذي يتهم القادة الانفصاليين بالخطف والتعذيب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.