WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

حجز الأطنان من المواد الغذائية الفاسدة بتارودانت

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

ارتباطا بالحركية التجارية الكبيرة التي يشهدها شهر رمضان المبارك، والذي يتميز بارتفاع الطلب على مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، قامت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة السوق بتوسيع حضورها الميداني المنتظم بمختلف التجمعات التجارية ونقط البيع بإقليم تارودانت، تحقيقا للهدف الأسمى المتمثل في حماية المستهلك من كل الممارسات التي قد تمس بصحته وسلامته وقدرته الشرائية، وزجرا للمخالفات المحتملة وفق ما تنص عليه القوانين المعمول بها في هذا الشأن.
وفي هذا الصدد، قامت هذه اللجنة الإقليمية بتسطير برنامج مراقبة يضمن تغطية واسعة للمجال الترابي للإقليم، خاصة الجماعات والمراكز القروية النائية التي يحتمل أن تروج بها مواد غذائية إما منتهية الصلاحية أو فاسدة بسبب سوء التخزين أو غير ذلك.
وحسب مصادر مطلعة، فقد قامت اللجنة بزيارات مراقبة شملت إلى حدود يوم الثلاثاء 04 ماي 2021 كل من الجماعات التالية : أميلمايس، أوناين، بيكودين، تتاوت، أرزان، أولاد برحيل، أولاد تايمة وتارودانت.
وقد أسفرت زيارات اللجنة لهذه المراكز التجارية على ما يلي :
•عدد زيارات المراقبة : 13.
•عدد المحلات التي تمت زيارتها : 352.
•عدد المخالفات المسجلة : 50.
•كمية الأكياس البلاستيكية المحجوزة : 62 كلغ.
•كمية المواد الغذائية الفاسدة التي تم إتلافها: 03 أطنان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد