WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

كوفيد -19 وانتخابات 2021.. يجبران العثماني على الاجتماع بأحزاب المعارضة

أحمد رباص – دنا بريس

سارع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى عقد اجتماع بعد ظهر يوم الأربعاء 5 ماي بالرباط، مع قادة أحزاب المعارضة الثلاثة (حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، وحزب التقدم والاشتراكية،) التي حددت أولوياتها فيما يتعلق بتأثير كوفيد-19 على المجتمع وتنفيذ العملية الانتخابية في ضوء المواعيد النهائية القادمة.
شكل هذا الاجتماع مع قادة المعارضة برئاسة سعد الدين العثماني خطوة أولى في سلسلة المشاورات التي سيجريها قريباً مع قادة أحزاب الأغلبية (حزب العدالة والتنمية، حزب التجمع الوطني الديمقراطي- الاتحاد الدستوري، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، وكذلك مع قادة أكثر النقابات تمثيلية وهي الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والدراع النقابي لحزب العدالة والتنمية وصنوه التابع للاتحاد الاشتراكي.
ومن المقرر أولا مناقشة تأثير كوفيد -19 على الخطط الصحية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، قبل التطرق إلى الاستعدادات التي سترافق العملية الانتخابية.
وأضيف إلى ذلك أن النقطة المهمة الأخرى التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع تتعلق بـ “دور وسائل الإعلام العامة في تحريك النقاش العام”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد