WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

عاصمة الأنوار.. إعادة تهيئة شارع محمد الخامس والرباطيون يشيدون بالمبادرة.

أحمد رباص – دنا بريس

يوشك شارع محمد الخامس بالرباط على الخضوع لعملية إعادة تطوير وتجميل كبيرة للسماح له باستعادة مركزيته وتأكيد مكانته باعتباره القلب النابض للعاصمة.
تم التخطيط لتعزيز التراث لواجهات شارع محمد الخامس على مرحلتين. تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالفعل في نهاية عام 2020 ، والأخرى قيد التنفيذ حاليا.
تم الانتهاء من أشغال المرحلة الأولى التي شملت ترميم وتزيين واجهات عمارات شارع محمد الخامس والتي حددت كلفتها الإجمالية ب24 مليون درهم منحتها شركة الرباط الجهة للتهيئة.
مباشرة بعد الانتهاء من أشغال المرحلة إلاولى، انطلقت منذ أيام أشغال المرحلة الثانية من مشروع إعادة ترميم وتهيئة شارع محمد الخامس بكلفة بلغت 250 مليون درهم. ويذكر سكان المدينة أن هذا المبلغ خصصه الملك محمد السادس لنفس الغرض.
قطاع كبير من سكان المدينة ثمن هذه المبادرة لأنها ستضفي رونقا وجمالا على أهم شارع بالرباط التي يراد لها أن تكون عاصمة الأنوار. وبخصوص شارع محمد الخامس، تكاد تجمع آراء المواطنين على قبمة المبادرة السامية نظرا للوضع الاعتباري لهذا الشارع الذي يحتضن مقر مؤسسة البرلمان بغرفتيه، ويؤدي مباشرة إلى القصر الملكي.
غير أن هناك أصواتا عبر أصحابها عن عدم رضاهم عن الإزعاج الناجم عن أشغال تهيئة شارع محمد الخامس، ومنهم من اقترح برمجة الأشغال خلال شهري دجنبر و يناير اللذين يشهدان دينامية سياحية ورواجا تجاريا بنسبة أقل مما هما عليه في مثل هذا الوقت الذي يستعد فيه الناس لتوديع فصل الربيع واستقبال فصل الصيف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد