WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

“ملتزمون بالدفاع عن حقوق الإنسان”.. شعار المؤتمر الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ببنسليمان

نافع وديع – دنا بريس

احتضنت قاعة الفضاء الجمعوي لجمعية بنسليمان الزيايدة أشغال المؤتمر الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ببنسليمان تحت شعار ملتزمون بالدفاع عن حقوق الإنسان. ترأسته الاستاذة أمينة الكداني عضو المكتب المركزي للعصبة. وخلال هذا المؤتمر قدم رئيس اللجنة التحضيرية عزيز ابن الازعر تقريرا أدبيا عن أنشطة المكتب الإقليمي خلال مدة انتدابه، تناول من خلاله أوضاع حقوق الإنسان بنسليمان السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وبعد الكلمة التوجيهية للسيدة مبعوثة المكتب المركزي حول الدينامية الجديدة للعصبة بعد المؤتمر الوطني الأخير والبرامج التكوينية في مختلف الجهات والأقاليم و وحضورها البارز في جميع القضايا الحقوقية ببلادنا والترافع عليها، فتح المجال للمؤتمرين للنقاش والتداول في عدة قضايا حقوقية بالإقليم خصوصا تلك المتعلقة بالحقوق الاجتماعية كالتعليم والصحة والشغل وتكافؤ الفرص.
كما أثير خلال هذا المؤتمر حقوق الطفولة خصوصا تلك التي تعاني التشرد بمدينة بنسليمان والمحسوبة على مراكز حماية الطفولة ببنسليمان.
هذا وتوج المؤتمر بانتخاب السيد عزيز ابن الازعر بالإجماع كاتبا إقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بنسليمان، وعلى المستوى المحلي وعلى صعيد الإقليم؛ تم إقتراح زهير الصافي كممثل لمليلة في المجلس الإقليمي للعصبة ، وفي إنتظار تغطية باقي المناطق التابعة للإقليم مع فتح فروع خاصة بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد