WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

إسبانيا تعلن عزمها محاكمة زعيم البوليساريو إبراهيم غالي يوم غد الثلاثاء

مليكة أوشريف – دنا بريس

بعد أزمة ديبلوماسية خانقة بين المغرب وإسبانيا بسبب دخول زعيم البوليساريو الانفصالي إبراهيم غالي الأراضي الإسبانية بهوية مزورة قصد العلاج من فيروس كورونا، وما رافقها من تداعيات اتجاه الأمر.

مدريد تؤكد على ضرورة مثوله أمام القضاء الٱسباني بعد تصعيد المغرب ديبلوماسيا والضغط على الجارة الشمالية من أجل محاكمته بتهم تتعلق بجرائم حرب والاتجار بالبشر وبالمساعدات الدولية.

وقد استدعى المغرب سفيرته لدى مدريد كريمة بنعيش وأبلغها تحذيره إسبانيا من عواقب مغادرة الانفصالية غالي الأراضي الإسبانية بنفس الطريقة التي دخل بها ودون محاكمة، ووما لذلك من تداعيات على العلاقات بين البلدين.

هذا وصرحت كريمة بنعيش :”نأمل في تطبيق القانون الإسباني بشأن غالي المتهم بارتكاب أفعال خطيرة تتعلق بجرائم الحرب ضد الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان “.

وأكدت بدورها وزيرة الخارجية الإسبانية “أرانتشا جونزاليث لايا”بضرورة التزام المدعو إبراهيم غالي اتجاه النظام القضائي لبلادها بعد تعافيه من كورونا، بعدما استقبلته لظروف إنسانية، بتهم تتعلق بجرائم الحرب، إلا أن المحكمة العليا طلبت القبض عليه.

ويأمل المغرب أن تلتزم إسبانيا بمحاكمة الانفصالي إبراهيم غالي وتطبيق بنود القانون الدولي لمجرمي الحرب، ويحذر من أي خرق يهدد مستقبل العلاقات بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد