WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الإجازات بالمغرب 2021: إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات الجوية ابتداء من 11 يونيو

أحمد رباص – دنا بريس

بينما تنتهي حالة الطوارئ الصحية في المغرب في غضون أيام قليلة، تقرر استئناف الرحلات الجوية ابتداء من 11 يونيو، وذلك رهين بإعادة فتح المجال الجوي.
إعادة فتح الحدود، اختبار PCR، الأماكن المفتوحة، هذه أهم المواضيع التي تتناولها آخر الأخبار في المغرب، بالإضافة إلى الوضع الصحي في مواجهة كوفيد- 19.
ما هو موعد إعادة فتح الحدود بالمغرب؟ هل يمكنك حجز عطلتك في مراكش وفاس والرباط هذا الصيف؟ في حين أعلنت عدة دول مثل إسبانيا أو مالطا أنها ستستقبل السائحين الذين تم تطعيمهم دون قيد أو شرط من أجل إعادة إطلاق موسمها السياحي، نجد الحجوزات للمغرب متخلفة بسبب نقص في الرؤية. لقد تم بالفعل تمديد حالة الطوارئ حتى 10 يونيو.
ومع ذلك، يمكن للمغرب إعادة فتح حدوده وإعادة الترخيص للرحلات الجوية اعتبارا من يوم الجمعة 11 يونيو 2021. على الشبكات الاجتماعية، خاصة منها تويتر، أجابت العديد من شركات الطيران بما في ذلك ترانسافيا والخطوط الملكية المغربية على أسئلة المسافرين بشأن استئناف الرحلات الجوية. وبذلك أكدت شركة الطيران المغربية أن “رحلات 11 يونيو مؤكدة ورهينة بإعادة فتح المجال الجوي”.
يجب أن يحصل المسافرون على تصريح صحي واختبار PCR للصعود إلى الطائرة والذهاب هذا الصيف لقضاء إجازة بالمغرب.
هل حدود المغرب مفتوحة؟
أصبحت حالة الطوارئ الصحية سارية المفعول في المغرب منذ 20 مارس 2020 وتم تمديدها كل شهر منذ ذلك التاريخ. كجزء من حالة الطوارئ، أغلقت البلاد حدودها الجوية والبرية والبحرية حتى إشعار آخر. لا يمكن عبور الحدود البرية في أي من الاتجاهين.
يتعلق هذا بشكل خاص بالنقاط الحدودية مع سبتة ومليلية، وكذلك مع موريتانيا (الكركرات).
ومع ذلك، يمكن إعادة فتح الحدود المغربية يوم 11 يونيو 2021، أي في اليوم التالي لانتهاء حالة الطوارئ في المملكة.
هل يفرض المغرب حجرا صحيا على السياح الأجانب؟
لا يشترط الحجر الصحي عند وصولك إلى المغرب. إذا كان لديك اختبار PCR سلبي لمدة تقل عن 48 ساعة، فستتمكن من دخول الأراضي المغربية دون عزلك لمدة (فقط لسبب مقنع لأن الحدود البرية والبحرية والجوية للمغرب مغلقة حتى إشعار آخر).
هل المطاعم والحانات والمتاجر والمتاحف مفتوحة في المغرب؟
منذ 21 ماي، تم تأجيل حظر التجول حتى الساعة 11 مساء ويمكن أن تظل المطاعم والحانات والمتاجر مفتوحة حتى هذا الموعد النهائي.
لا يزال ارتداء الكمامة إجباريا، وقد تم تشديد عمليات تفتيش الشرطة في الأسابيع الأخيرة في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد.
في مراكش، يمكن للمسارح ودور السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والآثار إعادة فتح أبوابها امام عدد من الرواد لا يتعدى 50٪ من طاقتها.
هل يمكن الولوج إلى الشواطئ في المغرب؟
جميع الشواطئ في المغرب مرخصة رسميا لموسم الصيف، مع مراعاة التباعد الجسدي.
كما أعلنت شركة السفر نادي ميد بالفعل عن افتتاح ناديها في مراكش يوم 12 يونيو، ونادي ياسمينة في كابو نيغرو بالقرب من طنجة يوم 26 يونيو.
هل أعيد فتح المطارات؟ ومع أي شركة يتم السفر إلى المغرب؟
يتم تنظيم الرحلات الجوية الآن في كلا الاتجاهين (فرنسا – المغرب والمغرب – فرنسا) من قبل شركات الطيران الفرنسية والمغربية التي يجب الاتصال بها لجميع الحجوزات والمعلومات، لذلك لم يعد من الضروري المرور عبر القنصليات الفرنسية للسفر بالطائرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد