WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

سوس.. أطباء يقاطعون العمل أيام العطل ردا على تجاهل الوزارة الوصية لحقوقهم.

دنا بريس – متابعة

دعا المكتب الجهوي للنقابة المستقلة أطباء القطاع العام، لجهة سوس ماسة، أطباء وصيادلة وأطباء أسنان بالجهة إلى مقاطعة العمل أيام السبت والأعياد والعطل الرسمية بجميع مراكز التلقيح والاكتفاء بأيام الأسبوع العادية من الإثنين إلى الجمعة.

وجاءت هذه الخطوة في بيان صدر أول أمس الثلاثاء فاتح يونيو بعد لقاء هام خصص لمناقشة تقييم الوضع الصحي بالجهة في ظل استمرار الاحتقان في صفوف الشغيلة الصحية و الضبابية و العشوائية في تدبير الشأ ن الصحي.

البيان الذي توصلت جريدتنا دنا بريس بنسخة استنكر بشدة ما أسماه التطاول على ابسط الحقوق التي يكفلها قانون الوظيفة العمومية رغم ما أبانت عليه هذه الفئة في قطاع الصحة من تضحيات ونكران للذات وتضحيات في زمن كورونا.

بل؛ يضيف ذات البيان أن هؤلاء لم يتلقون أي اعتراف من قبل الإدارة المركزية والجهوية أو المحلية، حيث لم تشفع للألطباء تضحيتهم بأوقات استراحتهم، كما تم حرمانهم من الإجازات السنوية منذ ما يقارب العامين ليمتد مسلسل الإجهاز على حقوقهم إلى حرمانهم من العطل الأسبوعية وعطل مناسبة الأعياد مما يزيد من تأزم الوضعية النفسية والجسدية ويزيد من إرهاق واستنزاف الأطباء وتعريضهم للاحتراق الوظيفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد