WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

تدريبات الأسد الإفريقي 2021 في نسخته 17 من 7 إلى 18 يونيو

مليكة اوشريف – دنا بريس

بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” من 7 إلى 18 يونيو بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

ستشهد النسخة السابعة عشرة من التمرين مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وحسب بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية فإن هذا التمرين يعتبر من أهم التدريبات المشتركة في العالم، وله أهداف متعددة من بينها تعزيز المناورات المشتركة للوحدات المشاركة، وقابليتها البينية في التخطيط والتنفيذ في إطار التحالف، وإتقان التكتيكات، وتطوير مهارات الدفاع السرياني، وتدريب المكون الجوي،و تكثيف التعاون في محال الأمن البحري، إضافة إلى القيام بأنشطة إنسانية.

ويشمل التدريب أنشطة مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، والتطهير البيولوجي والنووي الكميائي، من جهة أخرى سيتم بناء مستشفى ميداني لتقديم خدمات طبية وجراحية في إملان (تافراوت) لصالح السكان المحليين في المنطقة، من قبل طواقم طبية وتمريضية مكونة من أطباء من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

ويعد تمرين الأسد الأفريقي 2021 كتمرين مشترك متعدد الجنسيات أحد التدريبات الرئيسية الكبرى التي تديرها القيادة الأمريكية لأفريقيا “أفريكوم”، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين المكونات العسكرية المختلفة، من أجل تمكينها من تحقيق التشغيلية الكاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد