WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

ديدييه دروجبا.. يحصل على الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهوده في مجال كرة القدم.

حصل النجم الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي السابق، على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم وشبكة (RUSTA) في العاصمة أبيدجان، تقدريا لجهوده في مجال كرة القدم ودوره الكبير في انهاء الحرب الأهلية في بلاده بعام 2006.

ويعد المهاجم السابق دروجبا نجم فريق تشيلسي السابق، من أبرز اللاعبين الأفارقة في تاريخ كرة القدم، وهو الهداف التاريخي للأفارقة في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وحقق دروجبا العديد من الانجازات والألقاب خلال مسيرته الكروية الحافلة، من بينها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي 4 مرات، كما توج دروجبا مع البلوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2011-2012.

ويعتبر دروجبا هو الهداف التاريخي للأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 104 هدف، كما حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام مرتين في عامي 2006 و2009.

كما يعد دروجبا هو رابع هدافي تشيلسي عبر التاريخ برصيد 164 هدف، كما أنه أكثر من سجل في نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 4 أهداف.

والفيل الإيفواري هو أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدف، كما أنه الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار برصيد 65 هدف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد